وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية لمستشفى ابو الحسن القاسم في يطا

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 21:09 )
الخليل - معا - استقبلت مستشفى ابو الحسن القاسم وبلدية يطا وعدد من الشخصيات الوطنية في مدينة يطا، وزير الصحة د. جواد عواد، وذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها، اليوم السبت، في مرافق المستشفى، للاطلاع عن كثب على سير العمل في اقسام المستشفى المختلفة ولمس احتياجاتها.

وكان في استقبال الوزير عضو المجلس التشريعي ابو علي يطا، ورئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، وعضو المجلس التشريعي السابق زهران أبو قبيطة، ورئيس جمعية اصدقاء المستشفى د. اسحق الشامسطي، ومدير الاغاثة الطبية في الخليل د. عثمان ابو صبحه، ومدير عام مستشفى ابو الحسن القاسم د. زياد ابو زهرة، واقليم فتح في يطا، ولفيف من الاطباء والإداريين في المستشفى، وعدد من اعضاء بلدية يطا.

من جانبه قدم أبو زهره، شرحا وافيا عن خدمات المستشفى والتخصصات الموجودة والاقسام المختلفة في مجال قسم الاطفال والولادة والطوارئ والكلى لما في ذلك أهمية كبيرة في التوفير على المرضى وأهاليهم من معاناة وتكاليف، موضحا الى انه تم تشطيب قسم الجراحة وهو بحاجة الى تجهيز بالمعدات والاجهزة الطبية اللازمة وتوفير الكادر الطبي للبدء بشغيله وتقديم الخدمة فيه لدى المرضى.
|223932|
ومن جهته رحب مخامرة بالوزير، مستعرضا له احتياجات مدينة يطا الصحية في رسالة مساندة ودعم من وزارة الصحة لمستشفى ابو الحسن القاسم من خلال خطوات تطويرية بأقسام المستشفى عن طريق توفير المستلزمات والأجهزة الطبية لتطوير الخدمات الطبية والصحية لدى المواطنين.

وعبر ابو قبيطة عن ترحيبه بالدكتور جواد عواد في زيارته الاولى للمستشفى منذ تسلمه لمهامه في الوزارة، مثمنا دوره الجاد في دعم المستشفى لأنه عاش ويعيش الواقع والمعاناة الانسانية في مستشفى ابو الحسن القاسم من نقص في الكادر الطبي والخدمات والمستلزمات، مشيرا الى ان مدينة يطا بحاجة الى مديرية صحه لكبرها.

من ناحيته أوضح الشامسطي الى ان جمعية اصدقاء المستشفى اطلقت حملة تبرعات لصالح المستشفى من أجل تطويره والنهوض به، مشيرا الى المحاور التي تقوم بها الجمعية لتحديد ساعة البدء ببناء ثلاث طبقات في الجزء الغربي من أراضي المستشفى بهدف استكمال الاقسام الرئيسية الناقصة فيها مثل قسم الباطني، والعناية المكثفة للقلب، بالإضافة إلى توسيع قسم الأشعة والمختبر والعيادات الخارجية.

بدوره نقل عواد تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله الى الحضور، مشيرا الى ان هذه الزيارة جاءت ضمن توجيهات دولة رئيس الوزراء للمس احتياجات المستشفى واقسامها المختلفة لتطويرها في شتى المجالات الصحية والخدماتية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واشار عواد الى تشكيل لجنة موسعه من المستشفى والوزارة لرصد ودراسة الاحتياجات اللازمة للمستشفى لتوفير كافة المستلزمات والاجهزة الطبية لتشغيل قسم الجراحة وزيادة الكادر الطبي في جميع الاقسام بما يتناسب مع عدد السكان، وعدا ببذل قصارى جهده للنهوض بالواقع الصحي في مدينة يطا من خلال التطوير والبناء في مرافق المستشفى، كما وعد بدراسة افتتاح مديرية صحة في المدينة وذلك لكبر مساحتها.

واستمع عواد الى الحضور في عدد من القضايا المهمة، وعقب ذلك قاموا بجولة تفقدية على آلية العمل في عدد من الأقسام الطبية شملت قسم الكلى والأطفال والولادة والعيادات الخارجية والطوارئ والاشعة والمختبر، والجراحة وغيرها من المرافق.