وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسة بلدية بيت لحم تشارك بمؤتمر دولي في مدينة كراي الفرنسية

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 21:42 )
بيت لحم - شاركت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون في المؤتمر الدولي الذي أُقيمَ في مدينة كراي الفرنسية بمناسبة الذكرى الخمسين لتوقيع معاهدة الأليزيه بين فرنسا والمانيا، بحضور رؤساء بلديات وممثلين من تسعة دول حول العالم: بندل (بريطانيا)، مارل (المانيا)، خروتشوف (بولندا)، الداخلة (المغرب)، اوروسوغي ونابادجي سيفول (السنغال)، كوساداسي (تركيا)، نفطة (تونس)، بالإضافة إلى بيت لحم ومخيم قدّورة من فلسطين ومدينة كراي الفرنسية المنظّمة للمؤتمر.

وأكّدَ رئيس بلدية كراي جان كلود فيلمان على أهمية هذه اللقاءات التي تربط بين المدن وتعززها، حيث تقوى هذه الروابط في كل عام وتتطور تصاعدياً من خلال النشاطات المختلفة، وأشار إلى اتفاقية الاليزيه التي شكّلت حجر الأساس للتعاون الفرنسي الألماني، إذ تحققت من خلالها الكثير من الانجازات، مضيفاً أنّ هذه الاتفاقية مثالٌ على الإرادة السياسية للتأثير على الظروف والسيطرة عليها.

من ناحيتها أشارت رئيس بلدية بيت لحم بابون خلال كلمة القتها في المؤتمر إلى أهمية بناء جسور من التعاون بين الشعوب والدول وأثرها في الإزدهار، مشيرةً إلى النتائج الإيجابية للتعاون الدولي وأهميته في توثيق العلاقات.

وأشادت بابون بعلاقة التعاون الثنائية المميزة التي تربط فرنسا بفلسطين حكومةً وشعباً، وأضافت أنّ هذا المؤتمر يجمع مدن مختلفة من حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث تساهم هذه اللقاءات في تعزيز التعاون لما فيه من مصلحة للشعوب.

يُذكر أنّ بلدية بيت لحم ترتبط بعلاقة توأمة مع مدينة كراي الفرنسية منذ أربع سنوات تتضمن التعاون وتطوير العلاقات في مجالات عديدة، كما اشتركت بلدية بيت لحم خلال زيارة رئيس البلدية فيرا بابون في اتفاقية مشتركة مع بلدية كراي تتضمّن التعاون وتوثيق العلاقات مع شبكة المدن المشارِكة في المؤتمر.