وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تنعى أمين عام المؤتمر العام للأحزاب العربية

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 21:53 )
رام الله- معا - نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني رحيل أمين عام المؤتمر العام للأحزاب العربية؛ أمين عام المؤتمر الشعبي للدفاع عن القدس عبد العزيز السيد، الناشط والمفكر القومي العربي الذي توفي في العاصمة الاردنية، عن عمر يناهز 72 عاما.

وشغل الفقيد، منصب أمين عام "مؤتمر الأحزاب العربية"، كما أنه كان عضوا مؤسسا في إتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين، ورئيس فرعه في الكويت حتى عام 1985، وأسس في الكويت أيضا "دار كاظمة" للنشر والتوزيع، ورئس تحرير عدد من المجلات والصحف العربية.

وقالت الجبهة لعب الفقيد دورا كبيرا في تجسير وجهات النظر بين النشطاء القوميين والإسلاميين طوال العقدين الماضيين، الأمر الذي أسفر عن دمجهم في مؤتمر واحد هو "مؤتمر الأحزاب العربية" حيث خرج هذا المؤتمر بعدد من المواقف والتوصيات المشتركة، خصوصا فيما يخص القضايا الاستراتيجية للعرب.

وأضافت الجبهة ببالغ الحزن والألم تلقينا نبأ رحيل المناضل الكبير عبد العزيز السيد، الذي كان له دورا في توحيد ومشاركة كافة التيارات السياسية والفكرية الحزبية العربية، من(قوميين واسلاميين ويساريين وليبراليين)، فكان ممثلاً للرؤية الفكرية الجامعة.

توجهت الجبهة بالتعازي الحاره لـ "الأمانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية"، والتعزية الحارة للشعب الفلسطيني ولأسرة الفقيد المناضل قائلة "ترك تراثاً فكرياً، سياسياً وثقافياً كبيراً.