وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى سانت جون للعيون ينظم يوما توعويا في عنبتا

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 12:31 )
طولكرم - معا - نظم مستشفى سانت جون للعيون مركز عنبتا -مشروع الكشف المبكر لاعتلال شبكية العين وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عنبتا يوما توعويا حول التحديات الصحية والاجتماعية والنفسية لمعايشة مرض السكري.

واستهدف هذا النشاط حوالي 90 طالبه من صفوف التاسع والعاشر من مدرسة بنات عنبتا الثانوية وحضره مدير فرع مستشفى سانت جون في عنبتا هاني أبو الهيجا ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر سوسن نجيب عبد الحليم وعدد من موظفين المستشفى ودائرى الشباب والمتطوعين في الهلال الأحمر.

وبدأ الإفتتاح بالسلام الوطني والقران الكريم وقراءة الفاتحه على ارواح الشهداء ثم رحبت نائب رئيس جمعية الهلال سوسن عبد الحليم بالحضور وأثنت على النشاطات المشتركه بين سانت جون وجمعية الهلال وان اهدافهم واحده وهي نشر الوعي الثقافه الصحية في المجتمع وخاصة الشباب منهم والإستفادة من العلاج لأكبر عدد ممكن المواطنين .

وقال هاني أبو الهيجا مدير سانت جون فرع عنبتا أن المستشفى سيقوم بالوصول الى مرضى السكر حيث سكناهم وسوف يتنقل جهاز فحص الشبكية في جميع المدن للفحص المجاني لشبكية العين .

والقت المحاضرة الممرضة في سانت جون فداء ابو علي عن كيفية الفحص المبكر لمرض السكر وطرق الوقاية منه في شرح مفصل واشركت الحضور بنقاشاتها .

وكان لدور المرشدة النفسية شهيرة بلبيسي اكبر الأكثر على إضفاء روح الألفه والمحبة بين الحضور حيث تفاعل الطالبات والجمهور مع الشرح والتواصي التي يجب على المجتمع اتباعها مع مريض السكر .

وشاركت دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر فرع عنبتا بعدة نشاطات ترفيهية من مسرحية ودبكه ومشاركة الدمى وتم توزيع الهدايا للمتسابقين من الحضور .