وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب نقيب المحامين بغزة يلتقي وزير العدل الكويتي

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 12:28 )
غزة-معا- التقى سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب مساء الامس بوزير العدل الكويتي د. جمال الشهاب والدكتور خالد الطوبان رئيس الهيئة العالمية للمحامين وذلك بحضور الأمين العام لإتحاد المحامين العرب عمر زين بمقر الإتحاد بالقاهرة .

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية قدمها الأمين العام لإتحاد المحامين العرب حيث رحب بضيوف الإتحاد مؤكدا أن العمل العربي المشترك هو في صميم المساعي الحثيثة التي يسعى لتحقيقها الإتحاد العام للمحامين العرب وأضاف أن هموم الوضع العربي الشائكة التي نعاني منها جميعا تتطلب مجهودات ومساعي حثيثة من قبل المحامين في كل الوطن العربي للمساعد بحل هذه الأزمات .

ونقل سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب تحيات الشعب الفلسطيني لضيوف الإتحاد شاكرا كل مجهودات دولة الكويت الشقيقة والهيئة العالمية للمحامين على كل مايبذلوه لدعم الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا.

وقدم بسيسو شرحا مفصلا حول أهم مايدور اليوم في القضية الفلسطينية من تهويد للقدس وحصار اقتصادي خانق في الأراضي الفلسطينية وتعثر العمل السياسي والانقسام، وقد استفاض النقاش بصورة موسعة حول الوضع القانوني للأسرى الفلسطينيين ومعاناتهم اليومية وكيف ممكن العمل على استنهاض قضيتهم وجعلها في المنابر القانونية الدولية .

وتطرق بسيسو للوضع المهني للمحامين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية, مؤكدا ان النقابة تسعى بصورة دائمة لتطوير المحامين والمحاميات داعيا ان يكون هناك تعاون مشترك من أجل تدريب المحامين لرفع من إمكانياتهم المهنية .

وقال وزير العدل الكويتي د.جمال الشهاب أن الكويت حكومتا وشعبا تساند الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا مؤكدا أن ترابط العلاقة التاريخية بين الشعبين وثيقة جدا ، وقال :" نتباحث من أجل أن نبني علاقات مشتركة لدعم القضية الفلسطينية بكل مانملك من علاقات وإمكانيات لحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال الإسرائيلي" .

من جانبه أكد د.خالد الطوبان رئيس الهيئة العالمية للمحامين أنه سعيد جدا بتواجده في مقر إتحاد المحامين العرب باعتبارها مؤسسة قانونية جامعة للكل العربي ولها دور تاريخي بارز مثنيا على أعضائها ونشاطهم الملحوظ على الساحة العربية والدولية.