وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرؤيا العالمية تسلم معدات إطفاء يدوية لتدريب مضارب البدو جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 13:06 )
الخليل -معا- تسلم مركز دفاع مدني يطا في محافظة الخليل اليوم معدات لتدريب فرقة متطوعي التجمعات البدوية شرق مدينة يطا دعماً من مؤسسة الرؤيا العالمية ضمن برنامج رفع الاداء وتطوير القدرات للحد من الحوادث.

وذكر تقرير لإدارة العلاقتات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه تم إستلام معدات اطفاء واسعاف تضمنت إسطوانات إطفاء يدوية بودرة وغاز وحقائب إسعاف وخوذ وحمالة نقل اصابات وأدوات يدوية تستخدم في التعامل مع حوادث الحرائق وحوادث الإنقاذ فهي ضمن خطة تدريب المناطق والتجمعات البدوية جنوب الخليل لتنفيذ الواجبات والمهام على اكمل وجه ، ومساعدة المواطنين على الشعور بالامان ، لتأتي الخطوة في إطار التعاون المشترك بين الدفاع المدني والرؤيا العالمية .

وأضاف التقرير أن التسليم تم بحضور كل من مدير دفاع مدني يطا الرائد موسى ابو عرقوب ومدير مؤسسة الرؤيا العالمية السيد باسم دودين ومنسق تطوير جنوب الخليل في المؤسسة شارلي غيدان .

فالدفاع المدني يعمل على بناء فرق للمتطوعين في المضارب البدوية والمسافر كونها بعيدة عن مراكز الخدمة وتعزيز صمود الاهالي في وجه الاعتداءات المستمرة من المستوطنين ولتكون نقاط اسناد متقدمة تقدم المساعدة للقاطنين في تلك المناطق لحين وصول طواقم الدفاع المدني .

وفي كلمته تحدث أبو عرقوب أن هذه المنحة جاءت ضمن برنامج تعاون متكامل لرفع قدرات الدفاع في مجال التنمية البشرية وذلك من خلال عقد دورات عامة ومتخصصة للدفاع المدني.

وقال أن التطور الذي يشهده الدفاع المدني سواءاً على مستوى التدريب بشقية المجتمعي والتخصصي لكوادره أو التجهيز بالمعدات والآليات والتي بدأتا بوتيرة متصاعدة ومتسارعة مما عزز بتقديم الخدمات الضرورية للمواطن والسمو بها لتشمل كافة فئات المجتمع وبكافة الظروف الطبيعية وغير الطبيعية ، مقدماً شكره لمؤسسة الرؤيا العالمية على الإهتمام الدائم الذي توفره وتقدمه لتطوير الجهاز ورفده بما يلزم وتحسسهم الدائم لما يخدم مصالح شعبنا مما يعكس على الروح الوطنية والقيادية العالية التي تتحلى بها .