وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل: إجراءات اللجنة المكلفة في الهلال الاحمر غير قانونية

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 14:45 )
البيرة - معا - أفادت وزارة العمل الفلسطينية في خطاب موجه الى النقابة العامة للعاملين في الهلال الاحمر الفلسطيني أن التحقيق الذي قامت به اللجنة المكلفة من قبل الرئيس عباس لتسيير فرع الجمعية في البيرة مع مديرها العام لا ينسجم مع المواد الواردة في نظام شوؤن الموظفين للجمعية والمصادق عليه من وزارة العمل. إذ أنه لا يوجد هنالك ما يشير الى كيفية إجراء التحقيق والاجراءات التأديبية والاصول المتبعة فيه.

كما بينت الوحدة القانونية في وزارة العمل أن قرار إنهاء الخدمات لمدير عام فرع البيرة يخلو من الاسباب القانونية، أو حتى الاشارة لها، مما يجعل للعامل الحق في المطالبة بكافة حقوقه التي كفلها له القانون لفصله دون مبرر قانوني.

واكد م. بشير أحمد، رئيس النقابة العامة للعاملين في الهلال الاحمر الفلسطيني أن النقابة هي الضامن لتطبيق القانون بشكل عام والانظمة واللوائح الداخلية المعمول بها في الجمعية بشكل خاص، وأن النقابة سيف لمحاسبة المخطئين والمفسدين بشكل قانوني، وليس سيف لترهيب الموظفين.

كما نوه م. أحمد الى ان النقابة العامة للعاملين في الهلال الاحمر الفلسطيني لها الحق بالدفاع عن حقوق العاملين بغض النظر عن موقع منشأة العمل كونها مسجلة كنقابة عامة لدى وزارة العمل.