وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس محلي السواحرة الشرقية يتسلم مشروع تأهيل شبكات مياه صغيرة

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 15:10 )
القدس- معا- اقام مجلس محلي السواحرة الشرقية احتفالا بتسلم مشروع تاهيل شبكات مياه صغيرة بتمويل من مكتب المساعدات الانسانية والحماية المدنية المعروفة باسم وبالتعاون مع الهيدروجين الفلسطيني .

وحضر الاحتفال نائب محافظ القدس عبدالله صيام والدكتور محمد هلسة ممثلا عن وزرارة الحكم المحلي والملازم عدلي جعفر عن الامن الوقائي والملازم اول علي حلبية مدير الدفاع المدني وزهدي شاهين نائب رئيس المجلس السواحرة واعضاء الهيئة الادارية والشيخ محمد حسن الهذالين عن التجمع البدوي وعدد من اهالي وعشائر بلدة السواحرة الشرقية .

واكد يونس جعفر رئيس المجلس وفي كلمةلة على اهمية هذة المشاريع التي تساعد المواطن الفلسطيني في بلدة السواحرة الشرقية وبادية القدس المحتلة واشار جعفر على صمود اهالي مايعرف ببرية السواحرة باراضيهم المهددة بالمصادرة كما شكر جعفر القائمين والمنفذين للمشروع ودعا الى الاهتمام ومساعدة التجمعات البدوية ةالساحورية وتقديم الدعم اللازم لهم في ظل الهجمة الاستيطانية.

واكد رئيس المجلس ان المستفيد من هذا المشروع منطقة حيدر ابو حسين الواقعة في منطقة السواحرة الشرقية وتجمع منطقة تجمع بدو المنطار والخلايل كما اكد جعفر بان اكثر من خمسة وستين عائلة بدوية استفادت من هذا المشروع واكثر من ستين عائلة في منطقة حيدر ابو حسين ايضا استفادت من هذا المشروع الذي لاقى ارتياحا لعموم عشائر عرب السواحرة التي تعتبر البلدة الاكثر معانا من الحواجز والجدارن العنصرية وعلى اهمية المشروع تمكن المئات من العائلات البدوية والتي تعيش على تربية المواشي لكون المشروع خفف من معاناتهم.

واشار نائب محافظ القدس عبدالله صيام الى المعاناة التي يعيش فيها اهالي بلدة السواحرة الذين يعانون من مصادرة اراضيهم لغايات توسيع المستوطنات التي بائت تنتشر في مستوطنة كيدار ومعالي ادوميم حتى البحر الميت واكد على اهمية التواجد لحماية الاراضي المهددة بالمصادرة.

كما عبر صيام عن سعادتة لاقامة المشاريع في البلدة والتي هي بحاجة الى الكثير من المشاريع والخدمات من اجل صمود الاهالي في بلدة السواحرة الشرقية.

اما كلمة الدكتور محمد هلسة ممثلا عن وزارة الحكم المحلي فقد اكد على اهمية هذةالمشاريع الحيوية بالنسبة لاهالي البلدة وخاصة القاطنين في التجمعات البدوية والقاطنين بالقرب من الجدار الفاصل كما اكد هلسة على مواصلة دعم وزارة الحكم المحلي لاي مشاريع قد تتوفر في المستقبل القريب مشيرا الى وزارة الحكم المحلي بوزبرها الجديد تضعالبرامج الضرورية لدعم اهالي البلدة كما شكر هلسة القائمين على انشاء ودعم المشاريع التي تساهم في دعم وصمود المواطنين.

وشكر هلسة مدير البرنامج مكائيل للتعاون في انجاح المشروع الحيوي معبرا عن املة بالقيام بمشاريع اخرى لتلبية احتياجات سكان البلدة
اما مدير البرنامج الايطالي اكد على السعي الدؤوب لمناقشة مشاريع طويلة الامد وان هناك مقترحات لمناقشة مشاريع مع المجلس المحلي لتنفيذ العديد من المشاريع المختلفة والتي سوف تنفذ سويا.