وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشطات نسويات يلتقين نائب رئيس لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 17:40 )
رام الله- معا - التقت مجموعة من الناشطات النسويات الفلسطينيات، بدعوة من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وبمشاركة عدد من المؤسسات النسوية ومؤسسات المجتمع المدني عبر "الفيدو كونفرانس" في الضفة وغزة، نائب رئيس لجنة سيداو في الأمم المتحدة براميلا باتن، وفابريزيا فالكيون من مكتب لجنة المرأة في الأمم المتحدة في فلسطين، حيث تناول اللقاء أهمية انضمام دولة فلسطين لاتفاقية القضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة"سيداو" عبر التوقيع عليها، بعد أن أصبحت فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة.

وأشارت الى أن إيجابيات التوقيع تأتي على مستويين، المستوى الأول رسالة واضحة وقوية للمجتمع الدولي أن الحكومة الفلسطينية تعمل جادة على حماية النساء الفلسطينيات، اما المستوى الثاني من خلال تقديم التقارير الدورية للجنة سيداو، لفضح الإحتلال وممارساته تجاه الشعب الفلسطيني، من خلال ذكر التحديات والعقبات أمام الحكومة الفلسطينية التي تحول دون تطبيق هذه الحماية جراء ممارسات الإحتلال الاسرائيلي.

ونوهت الى أهمية الضغط على الحكومة الفلسطينية لتبني الاتفاقية بدون تحفظات ليكون موقفنا كفلسطينيين قوي تجاه حماية حقوق المرأة.

وأشارت برميلا الى أن لدى المجتمع المدني فرصة لكتابة التقارير بالتوازي مع التقارير الصادرة عن الدولة الفلسطينية.

ويذكر أن برميلا التقت كل من وزيرة شؤون المرأة ووزير العدل وقانونيين فلسطينيين، وناقشت معهم أهمية الانضمام الى الإتفاقية.