وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح معسكر تدريب لمتطوعي وأنصار الدفاع المدني في نابلس

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 18:28 )
نابلس - معا - افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس اليوم معسكرا ومركز تدريب للمتطوعين ضمن برنامج مغلق اعدته لتدريب متطوعين وانصار الدفاع المدني من الفئات الشابة في قاعة مركز دفاع مدني عصيرة الشمالية بالمحافظة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان 20 مشاركا من المتطوعين سوف يتواصل تدريبهم الى 21 يوما على كافة علوم الدفاع المدني بالاضافة الى تدريبات ونشاطات بدنية وعملية بهدف اكتساب المهارات التي تؤهل هذه الفئة للقدرة على التدخل المباشر في حوادث الحريق والانقاذ والاسعاف.

وأضاف التقرير أن هناك تعاونا ما بين الدفاع المدني والاجهزة الامنية والمؤسسات ذات العلاقة كالهلال الاحمر باتاحة المجال لهم لاعطاء محاضرات تخصصية حول العديد من الجوانب الاجتماعية والامنية والطبية.

يشار الى ان معسكر تدريب المتطوعين هو الاول من نوعه في محافظات الوطن خصوصا انه يعتمد على تدريب المتطوع بنفس وتيرة كوادر وطواقم الدفاع المدني بالتواصل داخل المعسكر طيلة فترة الدورة في خطوات تهدف الى صقل المتدربين بكافة علوم الدفاع المدني واكسابهم المهارات اللازمة لمساندة طواقم الدفاع المدني.

من جانبه، دعا مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس العقيد كريم عميرة خلال افتتاحه هذه الدورة للمتطوعين المستفيدين منها الى الاهتمام لاكتساب اكبر قدر ممكن من المعارف والنشاطات الذي يوليها الدفاع المدني اهتمامه البالغ لخلق فئة قادرة على المساندة لحماية الارواح والممتلكات معبرا عن ان هذا النهج استحدث لاعطاء هذه الفئة حقها من الخبرة في مجالات الحماية المدنية.