وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في بلدية خان يونس تهدد بإتخاذ المزيد من الخطوات التصعيدية

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 12:54 )
خان يونس-معا- هددت نقابة العاملين في بلدية خان يونس بإتخاذ المزيد من الخطوات التصعيدية الأخرى في حال إستمر المسؤولين في تجاهل مطالبهم وفي مقدمتها تسديد رواتبهم المتأخرة ومعاملتهم كباقي موظفي الدولة.

وكانت نقابة العاملين قد نظمت أمس إضراباً مفتوحاً عن العمل وأغلقت كافة مكاتب البلدية والأقسام الخارجية، فيما توقفت الأعمال كليةً في مجالات الصرف الصحي والنظافة وغيرها من خدمات.

وأوضح بيان صحفي صادر عن النقابة وزع اليوم، على وسائل الإعلام المحلية، أن سياسة المماطلة والتسويف والإلتفات على المطالب الشرعية لعمال وموظفي الهيئات المحلية لن تفت من عزيمة النقابة، مشيراً إلى أن هذه المحاولات ستواجة بقوة من قبل كافة العاملين، معتبرين أن مطالبهم " الشرعية " هي عادلة ولا يمكن لأحد مهما على شأنه أن يتجاوزها أو يتخطاها.

وطالب البيان مؤسستي الرئاسة والحكومة بالعمل السريع لإنقاذ قطاع غزة من مخاطر بيئية محدقة باتت تهدد كافة قطاعات المجتمع، وليس بأحد في منأى عنها، وفي حال مواصلة المسئولين تجاهل مطالبهم، فإنهم سيتحملون كافة تبعيات الأزمة البيئية والصحية التي تحيط بالجميع .

وشدد البيان أن نقابة العاملين انها ستعمل على تصعيد إجراءاتها الإحتجاجية ، مبينة أن في جعبتها المزيد من الخطوات غير المتوقعة وستفاجىء الجميع ، مشيرة إلى أن كل الخطوط مفتوحة من أمامها من أجل تأمين قوت أطفال الموظفين والعيش بحرية وكرامة .

وطالب البيان كافة الأحرار في العالم والمجتمع الدولي والمحيط العربي والإقليمي، بضرورة تقديم المساعدات العاجلة للبلديات الفلسطينية بإعتبارها لا تقل أهمية بالمطلق عن المؤسسات الصحية التعليمية.