وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سعد يطلع وفودا نقابية عربية ودولية على ظروف عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 10:28 )
نابلس- معا - التقى الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد على هامش مؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية المنعقد في جنيف مع عدد من قيادات الاتحادات النقابية العمالية العربية.

وكان سعد والوفد النقابي والعمالي المرافق له التقوا بممثلي الاتحادات النقابية والعمالية المغربية، واتحاد عمال موريتانيا، والاتحاد العمالي الصومالي، والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن, واتحاد نقابات عمال البحرين, واتحاد الشغل التونسي, واتحاد النقابات المستقلة التونسي, واتحاد النقابات الحرة الليبي, والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن, كما التقوا بالأمين العام لاتحاد عمال اندونيسيا والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فيجي.

واستعرض "سعد" أمام الوفود الظروف القاسية التي يعيشها العمال والمواطنون الفلسطينيون جراء الممارسات الاحتلالية اليومية، وأشار أن الاحتلال عمد إلى فصل الضفة عن القطاع وبناء جدار الضم والتوسع وتقطيع الأراضي والاستيلاء عليها وفصل السكان عن بعضهم قد زاد من معاناة الشعب الفلسطيني في كل المدن والمحافظات مما ترك ذالك اثارا سلبية على سوق العمل الفلسطيني.

واوضح أن إجراءات ان استمرار المضايقات والانتهاكات الإسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين في سوق العمل الاسرائيلي وانحسار سوق العمل الوطني والمحلي زاد من نسب البطالة والفقر وغياب الحماية الاجتماعية للعمال والعاملات الفلسطينيين.