وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية زياد ابو عمرو يتوجه الى القاهرة في أول زيارة رسمية له

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 14:28 )
غزة-معا- غادر وزير الشؤون الخارجية الدكتور زياد أبو عمرو اليوم الثلاثاء، الاراضي الفلسطينية متوجها الى القاهرة في أول زيارة رسمية له الى جمهورية مصر العربية حيث سيلتقي كلا من وزير الخارجية المصري د.أحمد أبو الغيط، والامين العام للجامعة العربية د. عمرو موسى.

وسيناقش الوزير مع نظيره المصري آخر التطورات السياسية في الاراضي الفلسطينية ونتائج زيارته الاوروبية ولقاءاته واتصالاته مع الوزراء والمسؤولين الاوربيين وما واكب ذلك من تطور في الموقف الاوروبي خاصة فيما يتعلق بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني واستئناف تقديم المساعدات المباشرة للحكومة الفلسطينية، والدور العربي المطلوب لتطوير المواقف الدولية المتعددة، والتعاون المشترك لدعم الموقف الفلسطيني.

وسيشارك الوزير في اجتماعات اللجنة الوزارية المكلفة من قمة الرياض بتفعيل المبادرة العربية للسلام، في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، وبمشاركة 13 دولة عربية، لمناقشة سبل تفعيل وتنفيذ قرارات القمة العربية، في ما يتصل بطرح وترويج المبادرة العربية للسلام لدى الأطراف المعنية والإقليمية واللجنة الرباعية والأعضاء الدائمين في مجلس الامن.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من السعودية ومصر والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان والبحرين والمغرب واليمن وقطر وتونس والجزائر والسودان، حيث كلفت القمة الاخيرة اللجنة الوزارية العربية الخاصة بالمبادرة مواصلة جهودها وتشكيل فرق عمل لإجراء الاتصالات اللازمة مع الأمين العام للامم المتحدة والدول الاعضاء في مجلس الامن واللجنة الرباعية والاطراف المعنية من أجل استئناف عملية السلام.