وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي الاسرى خلال اعتصامهم الاسبوعي يطالبون بالافراج عن ذويهم

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 13:29 )
غزة- معا - يواصل المئات من أهالي الأسرى كل يوم اثنين الاعتصام في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضامنا مع ذويهم بالسجون، والتأكيد على ضرورة التحرك في المحافل الدولية والعربية من أجل الأسرى وفضح جرائم الاحتلال بحقهم في السجون والعمل على الإفراج عنهم.

أم الأسير عمر مسعود طالبت الصليب الأحمر والأمم المتحدة وحقوق الإنسان بالإفراج عن أسرى المؤبدات الذين اخرجوا الاحتلال من غزة".

وتقول أم إسماعيل جادالله "جئت اليوم إلى الصليب للتضامن مع خطيب ابنتي مصباح حلس"، مناشدا الدول العربية التضامن مع الأسرى والعمل على الإفراج عنهم.

ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قالت وصلت القطاع منذ الأمس قادمة من الضفة قالت: "إن انتصار فلسطين في الأمم المتحدة وانتصار الشعب الفلسطيني في غزة يتطلب الانتصار للأسرى ولوثيقة الوفاق الوطني "وثيقة الأسرى" لإنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية لأجل الوصول الى الحرية والعودة والاستقلال".

وخاطبت الجماهير غزة خلال مشاركتها في الاعتصام قائلة: "من غزة البطولة والتي واصلت النضال تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، وفجرت الانتفاضة الأولى والتي واجهت أطول حصار بالتاريخ، ومن غزة وإلى فلسطين التي وقعت وثيقة الوفاق الوطني".

وشددت المصري أن انتصار غزة في حرب وعدوان 2012 هو مؤشر صمود وتحدي إلى جانب صمود الأسرى في معركتهم البطولية بأمعائهم الخاوية ضد الاحتلال وقوانينه العنصرية.

ودعت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، جميع قوى الشعب الفلسطيني وفصائله ومؤسساته إلى التوحد حول مطلب التوجه إلى المؤسسات الدولية لنصرة الأسرى وتقديم دعاوى ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين في اغتيال الأسرى أمثال الأسيرين عرفات جرادات وميسرة أبو حمدية لمحاكمتهم دولياً.