وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يتفقد قاعات الثانوية العامة في اريحا

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 13:42 )
اريحا- معا - تفقد د. صائب عريقات ونائب محافظ أريحا و الأغوار جمال رجوب و مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و نائب رئيس بلدية اريحا جودة اسعيد صباح اليوم قاعات امتحان الثانوية العامة في محافظة اريحا.

ورافقهم في الجولة العميد خالد ابو كامل قائد الامن الوطني منطقة اريحا ومدير التوجيه السياسي في المحافظة المقدم اياد اخليل, ومدير دائرة العلاقات العامة في دائرة شؤون المفاوضات نادر عريقات و عضو المجلس الثوري صائب نظيف و النائب الفني لمدير التربية و التعليم بسمات سالم ورئيس قسم الامتحانات محمود عفانة ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورمي , بالإضافة الى العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية و الأجهزة الأمنية في المحافظة .

وخلال الجولة التي بدأها عريقات في مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية للذكور , عبر عريقات عن ارتياحه لما شاهده من تنظيم و ترتيب و أجواء مريحة سادت قاعة الامتحان, مقدماً مدير التربية وكافة العاملين والمشرفين على امتحان الثانوية العامة في مديرية التربية بأريحا على ما بذلوه من جهود لتوفير النظام والهدوء في القاعات اثناء سير الامتحان.

كما أعلن عريقات عن توفر 20 منحة دراسة جماعية لطلبة محافظة أريحا و الأغوار بمختلف التخصصات ,داعياً الطلبة الى بذل المزيد من الجهد والتركيز اثناء تأدية الامتحانات حتى يتمكنوا من احراز افضل النتائج و الحصول على المنح التي سيوفرها مكتب د. عريقات .

من جانبه ثمن الحواش زيارة د.عريقات لقاعات امتحان الثانوية العامة والتي اعطت دفعة معنوية للطلبة وخاصة بعد اعلان عريقات عن المنح الدراسية التي سيقدمه مكتبه للطلبة.

كما قدم شكره و باسم اهالي الطلبة لعريقات لتقديمه المنح الدراسية و طالب الحواش بمزيد من المنح الدراسية لطلبة محافظة اريحاو الاغوار , و حتى تكون حافزاً لجميع الطلبة لمزيد من الجد و الاجتهاد وإحراز أعلى الدرجات في امتحان الثانوية العامة .مشيراً الى ان هذه المنح ستخفف عبئاً كبيراً عن كاهل اهالي الطلبة .

وشملت جولة عريقات عدة قاعات في عدة مدارس في المحافظة و هي : مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية , فاطمة الزهراء الثانوية , بنات اريحا الثانوية , عائشة ام المؤمنين , زهرة المدائن الاساسية للذكور .

ويشار إلى أن امتحان الثانوية العامة في محافظة أريحا ينفذ في 7 قاعات منها قاعة للدراسة الخاصة و أخرى في مركز التأهيل و الإصلاح , و خمسة قاعات للطلبة النظاميين , و ان عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة النظاميين يبلغ 611 متقدم و متقدمة, 170 منهم من طلبة الدراسة الخاصة , و أن عدد رؤساء القاعات و مساعديهم يبلغ 21 منهم مدراء و مديرات مدارس و معلمين ومعلمات.