وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنوب سيناء يختتم فعاليات سمبوزيوم شرم الشيخ الدولي الثاني

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 14:34 )
شرم الشيخ - معا - اختتم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء محمود الحفناوي مدير الأمن فعاليات سمبوزيوم شرم الشيخ الدولي الثاني للفنون التشيكيلة في حب مصر بشرم الشيخ في إحدى الفنادق السياحية والمقام في الفترة من 10 إلى17حزيران تحت إشراف الفنان سيد القماش.

ونظمت العديد من الندوات الفنية والعلمية بجانب ورش العمل تحت شعار في حب مصر وبعيدا عن اي صراعات سياسية حيث وجهت إدارة المهرجان الدعوة لجميع فناني العالم بزيارة لمصر، كما إستضاف السمبزيوم فنانين من جميع الدول العربية والفنان أحمد طوغان لتكريمه والعديد من قنوات التليفزيون والفنانين والإعلامين مثل الفنان ممدوح عبد العليم ومنال سلامة وشريف سلامة وداليا مصطفي وإنتصار ومن الإعلامين شيرين الشايب وهبة الاباصيري وقام بتقديم حفل الختام الإعلامي كريم كوجاك.

وتلقى المحافظ تهنئة من الحضور فور صدور حركة المحافظين وتجديد الثقه له وفي كلمة المحافظ الذي القاها أثناء تكريمه من إدارة المهرجان أن هذه مسؤولية كبيرة وخصوصا لمحافظة تقع بها مدينة شرم الشيخ تلك المدينة العالمية التي يتم الإعداد لها لتصبح مدينة المؤتمرات الثانية بعد جنيف وتؤهلها إمكناتها لذلك.

وأضاف أن شرم الشيخ تحتوي على أفضل 5 مناطق عالمية للسياحة من إجمالي تسعة أماكن على مستوى العالم وبها افضل مناطق للغوص وجنوب سيناء عامة تحتوي جميع انواع السياحة على سبيل المثال لا الحصر بها منطقتين بطور سيناء وراس سدر تستخدم للسياحة العلاجية حيث بها المياه الكبريتية الدافئة التي تعالج العديد من الأمراض الجلدية والروماتزمية وآثار الحروق بالإضافة لجميع أنواع السياحة الأخرى وسانت كاترين التي تعتبر الأولى في العالم في مجال السياحة الدينية.

ودعا المحافظ الإعلامين والفنانين المشاركين من جميع الدول العربية للتسويق الجيد لها، وأكد أن شرم الشيح تفتح ذراعيها لجميع الوفود الدولية والعربية والمحلية، وسوف تظل مدينة السلام العالمي.

وأكد المحافظ في كلمته أن جنوب سيناء آمنة تماما وتاثير الأحداث السياسية قليل وأنها المحافظة الوحيدة التي لم يحرق بها قسم وظلت الشرطة تقوم بعملها في مجال الأمن على خير وجه، كما قام البدو بتأمين وديانها وحدودها بالإشتراك مع القوات المسلحة.