وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل 40 مواطنا في القدس

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 17:11 )
القدس - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثنين، 40 مواطنا من مخيم شعفاط، وبيت حنينا بمدينة القدس بعد مداهمة منازلهم ومحلاتهم التجارية، بحجة تراكم الضرائب عليهم لسلطات الاحتلال.

وأوضح المختار بسام أبو هليل لمراسلة وكالة معا بالقدس ان حملة الاعتقالات اليوم هي استكمالا للحملة الإسرائيلية التي بدأت أمس في حي ضاحية السلام، حيث طالت الاعتقالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة 100 مواطن، بدعوى تراكم الضرائب على السكان، وشراء منازل غير مرخصة، ووجود نزاع على ملكية الأرض، حيث أن العمارة مبينة على مساحة 1000 متر مربع، والملكية القانونية فقط 400 متر مربع.

وأضاف أبو هليل ان قوات الاحتلال اقتحمت اليوم عمارة "المنارة" بتل الفول في حي بيت حنينا شمال القدس، واعتقلت 25 مقدسيا، وقامت باقتيادهم الى معتقل المسكوبية بالقدس الغربية للتحقيق، مشيرا الى انه من المتوقع عرضهم على قاضي محكمة الصلح، موضحا أن عمارة تل الفول قائمة منذ 10 سنوات، وتم اصدار امر هدم لها، وحاول الاهالي استصدار رخصة بناء دون جدوى.

وأوضح ابو هليل ان عمارة "المنارة" تضم 25 شقة سكنية، وتأوي حوالي 250 نفرا، ومؤخرا فرضت بلدية الاحتلال غرامة مالية على القاطنين بها مقدارها مليون و400 الف شيكل.

وأضاف ابو هليل ان قوات الاحتلال داهمت أمس اسكانا في ضاحية السلام يضم 87 شقة سكنية، واعتقلت 75 مواطنا ونقلتهم بواسطة حافلات الى المسكوبية، وافرج عنهم بعد عرضهم على قاضي محكمة الصلح وبفرض غرامات مالية عليهم.

كما اعتقلت القوات قبل قليل 15 مواطنا من مخيم شعفاط، بعد مداهمة عدد من المحلات التجارية بالمنطقة، ومن بينهم عمال حملة هوية الضفة الغربية.