وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز نرسان يختتم اولى مخيماته الصيفية في منطقة أم لصفا

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 15:14 )
الخليل-معا- أختتم مركز نرسان الثقافي أمس الاحد اولى مخيماته الصيفية ضمن شبكبة مخيمات الصيفية للعام 2013، والذي نفذ بدعم ورعاية شركة البيارق للحدادة والجلفنة لصاحبها فايز عوض.

واشتمل المخيم الذي جاء مشاركة من المركز في دعم المناطق النائية والمهمشة في مناطق ريف يطا على عدة زوايا وانشطة كان منها زاوية الفن والدراما والتي عبر من خلالها الاطفال المشاركين عن ابداعتهم ومهاراتهم الفنية من خلال الرسم والغناء والتمثيل المسرحي، حيث تم تنفيذ معرض لرسومات الاطفال في المخيم، كما نفذ الاطفال مقطع مسرحي حول صعوبات التعلم التي تواجه الطلاب في المدارس والاليات المستخدمة لعلاجها كرسالة موجهة الى المسؤولين لسرعة التدخل لعلاج هذه المشاكل.

اما الزاوية الاعلامية تم خلالها عرض العديد من التقارير والافلام الوثائقية للاطفال ،حول المناطق الفلسطينية وحول الانتهاكات التي تتعرض لها هذه المدن من قبل جيش الاحتلال وخاصة الاعتداء على القدس الشريف.بالاضافة الى عرض وثائقي حول عمالة الاطفال ودور المؤسسات اتجاه الاطفال ذوي الاعاقة في المجتمع .

وفي الزاوية الصحية تم تدريب الاطفال حول مواضيع صحية ذات علاقة بالحياة العامة وتم تنفيذ العديد من جلسات التثقيف للاطفال حول العديد من المواضيع الصحية.

في حين اقتصر العمل في الزاوية الرابعة على الية اعادة استصلاح المواد والية الاستفادة منها حرصا على عدم اهدارها والقائها في مكب النفايات كعلب البلاستيك والقطع الخشبية والمعدنية .

وقد تم اختتام المخيم من خلال تنفيذ نشاط جماعي للاطفال والعاب وفرح ومرح واعداد مشاهد مسرحية ودبكات شعبية وعقد رحلة ترفيهية لطلاب المخيم الى مسجد الحرم الابراهيمي الشريف بقيادة المنشطين والمتطوعين وتم عقد انشطة ترفيهية ومسابقات ثقافية في ساحة المنتزه مما اضفى الابتسامة على وجوه الاطفال وذويهم والمتطوعين .

وشكرت مديرة البرامج والمشاريع السيدة فلسطين ابو حميد اهالي المنطقة للتعاون الايجابي والدعم للمركز في تنفيذ انشطتة المخيم، كما قدمت شكرها لشركة البيارق ومديرها فايز عوض على دعمهم المركز في تنفيذ المخيم، كما قدمت شكرها للسيد كما منسي مدير مدرسة ام لصفا لتعاونهم مع المركز في تنفيذ المخيمات واتاحتهم الفرصة للمركز في تنفيذ مخيمه.