وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة فور شباب تنظم الحملة التطوعية "حنخلي فلسطين أحلى "

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 15:08 )
غزة -معا - نظمت منظمة فور شباب العالمية مكتب فلسطين الحملة التطوعية "حنخلي فلسطين أحلى " بالتعاون مع بلدية غزة، بمشاركة أكثر من 200 عضو أعضاء المنظمة وبحضور رئيس بلدية غزة م. رفيق مكي.

وتأتي هذهِ الحملة ضمن باكورة أنشطة وفعاليات المنظمة ، لتوعية المواطنين على المحافظة على بيئة نظيفة وجميلة ، للارتقاء بالمجتمع الفلسطيني وتعزيز ثقافة الحضارة البيئية .

واستهدفت الحملة شاطئ بحر غزة والطريق الساحلي العام على امتداد منطقة الشيخ عجلين ، حيث عكست الحملة نتائجها الإيجابية المشرفة خاصةً في ظل وجود الآلاف من المواطنين المصطفين على شاطئ البحر والطريق الساحلي, والذين لاقت الحملة إعجابهم.

وقال أشرف أبودية مدير المنظمة مكتب فلسطين "هذه الحملة جاءت لإبراز الوجه الجمالي والحضاري لفلسطين بمشاركة شبابها الذين جسدوا في الحملة معاني البذل والعطاء لخدمة وطنهم والارتقاء به " .

وأكد أبودية حرص المنظمة على وصول هذه الحملة إلى كافة أنحاء فلسطين, متوجهاً بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الحملة وخص بالذكر بلدية غزة ممثلة برئيسها م.رفيق مكي وكافة أعضاء المنظمة المشاركين.

في حين أكد حسين الخطيب منسق الحملة أنه تم تقسيم الأعضاء إلى مجموعات شملت تنظيف شاطئ البحر وتوعية الناس بأهمية الاهتمام بالنظافة التي حثنا عليها ديننا الإسلامي إضافة إلى مجموعات أخرى قامت بتنظيف امتداد شارع البحر" الرشيد " .

وبيّن الخطيب أن الحملة لاقت ترحيباً كبيراً من قبل المواطنين والمصطافين على شاطئ البحر.

أما م. رفيق مكي رئيس بلدية غزة، فقد أثنى على حملة "حنخلي فلسطين أحلى"، وقدم الثناء والشكر إلى منظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين على جهودها المتواصلة في خدمة المجتمع الفلسطيني على كافة المستويات .

ورأى مكي في الحملة، أنها تعبر عن أصالة أبناء شعبنا وروحهم المعطاءة في الاندماج المشرف بواقع البيئة وإظهارها على طبيعتها وجمالها .

وتقديراً لمجهودات منظمة فور شباب ، أعلن مكي عن منح العضوية المجانية في النادي البحري التابع للبلدية لكافة أعضاء المنظمة المشاركين في الحملة .

الجدير بالذكر، عبر عدد من المواطنين عن شكرهم لهذه الحملة التي أطلقتها منظمة فور شباب والتي جسدت المسؤولية العالية التي تمتع بها أعضاؤها وحرصهم على نظافة مجتمعهم مطالبين باستمرار هذه الحملة وتوسيعها لتشمل كافة مناطق قطاع غزة .

وشارك بعض المواطنين الحملة، وباشروا بالعمل إلى جانب أعضاء المنظمة، مما يدلل على أن الحملة حققت نتائجها بترشيد الوعي لدى المواطن بالحفاظ على البيئة .