وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين يحتضن لقاء رباعي لمناقشة اوضاع المعلمين

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 15:42 )
رام الله - معا - احتضن ديوان الموظفين العام اليوم الاثنين في مقره بمدينة رام الله, لقاء رباعي ضم ديوان الموظفين العام ووزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والاتحاد العام للمعلمين.

وناقش اللقاء اوضاع المعلمين والاتفاق الذي ابرم بين الحكومة والاتحاد العام للمعلمين والذي تم التوصل به الى ثلاث قضايا وهي فتح باب الدرجة, ومهنة التعليم, وادنى مربوط الدرجة.

وتحدث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد عن مساعي الحكومة عبر اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء واتحاد المعلمين للتوصل الى حل في بعض القضايا الخاصة بالمعلمين, وصنع فرق في وضع المعلم الفلسطيني لإحداث تطور واضح وملموس في وضع المعلم, والذي سيثمر بعكس مخرجات ذات نوعية في التعليم.

بدوره، تحدث وزير التربية والتعليم علي ابو زهري عن الية العمل بين ديوان الموظفين ووزارة التربية لمعالجة وتسوية اوضاع المعلمين, ومن ضمنها التعديل على قانون الخدمة المدنية والمطالب النقابية, وسلم الرواتب المقترح, وثمن جهود ديوان الموظفين وتعاونه مع كافة الاطراف لمعالجة كافة القضايا العالقة.

وأثمر اللقاء بتقديم مقترح لسلم الرواتب من قبل كافة الاطراف المشاركة, وتم الاتفاق على عقد لقاء اخر يجمع كافة الاطراف المعنية واللجنة الفنية لصياغة محضر مشترك وعرضه على مجلس الوزراء للمصادقة عليه.