وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التقى بعدد من المسؤولين- الحمد الله يطالب بتكثيف جهود انهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 18:01 )
نابلس- معا - عقد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله عدة لقاءات منفصلة في مدينة رام الله اليوم مع كل من يميلي هابر وزير الدولة- نائب وزير الخارجية الألمانية، والممثل النرويجي هانس جاكوب، والممثل الروسي المعتمد لدى دولة فلسطين ألكسندر روداكوف، ووزير خارجية كندا جون بيرد.

وشدد د. الحمد الله على ضرورة مواصلة دعم هذه الدول لجهود السلطة الوطنية الفلسطينية الهادفة إلى إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى ضرورة أن تبذل هذه الدول مزيدا من الجهود لإجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وبما يشمل وقف الاستيطان غير الشرعي. |224197|

كما وبحث الحمد الله خلال لقاءاته مع ممثلي الدول المذكورة آليات تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية لإقامة مشاريع تساهم في توفير فرص عمل للحد من الفقر والغلاء، وتساهم في دعم البنية التحتية للدولة الفلسطينية.

بدورهم هنأ كل من نائب وزير الخارجية الألمانية، والممثل النرويجي، والممثل الروسي المعتمد لدى دولة فلسطين ووزير خارجية كندا، الدكتور الحمد الله لتوليه منصب رئاسة الوزراء، متمنين له النجاح في مهمته، كما شددوا على استمرار دعم دولهم وحكوماتهم للحكومة الفلسطينية ودولة فلسطين.
|224196|