وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهة حاسمة بين الأردن وعمان

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 20:13 )
عمان - معا - يلتقي منتخب الأردن في مواجهة حاسمة مع عمان يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في عمان، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً أستراليا مع العراق على ستاد أستراليا في سيدني.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات، مقابل 10 نقاط من سبع مباريات لأستراليا، و9 لعمان و7 للأردن و5 للعراق، حيث ضمنت اليابان التأهل إلى كأس العالم بانتظار تحديد هوية الفريق الثاني.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

ويحتاج منتخب عمان للفوز مقابل تعادل أو خسارة أستراليا أمام العراق كي يحصل على بطاقة التأهل المباشر لكأس العالم، في حين يتوجب على المنتخب الأردني تحقيق الفوز ليحصل على بطاقة المشاركة في الملحق الآسيوي بدلاً من عمان.

ويفتقد منتخب الأردن في هذه المباراة لثنائي الدفاع باسم فتحي وأنس بني ياسين إلى جانب الظهير خليل بني عطية.

وقال عدنان حمد مدرب الأردن: نجحنا في معالجة الحالة المعنوية للاعبين الذين كانوا يعانون من الإحباط بسبب الخسارة الكبيرة أمام أستراليا، واللاعبون جاهزون الآن من أجل خوض المباراة أمام عمان، ويمتلكون طموحات وتركيز كبيرين.

وأضاف: منتخب عمان قوي ويمتلك فرصة في التأهل المباشر لكأس العالم.. لكن فريقنا أيضاً جيد وسنقوم ببعض التغييرات، وأتمنى أن تساندنا الجماهير الأردنية من أجل تحقيق فوز عظيم والحصول على المركز الثالث في المجموعة، وهو ما يعتبر إنجاز كبير بالنسبة لنا.

في الجهة المقابلة تشهد صفوف منتخب عمان عودة المهاجم عماد الحوسني الذي غاب عن المباراة الماضية أمام العراق بسبب الإيقاف، في حين يغيب الثنائي حسن مظفر وعبدالسلام عمور نتيجة الإيقاف ويغيب أيضاً الحارس علي الحبسي المصاب.

وقال بول لوغوين مدرب عمان: المباراة أمام الأردن لن تكون سهلة لأننا سنلعب أمام فريق يعرف كيفية الاستفادة من اللعب على أرضه وأمام جماهيره، وهذا ما ظهر في النتائج التي حققوها على أرضهم.

وتابع: لكننا سنحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق ما نريد من خلال الفوز في المباراة على أمل أن تكون نتيجة مباراة أستراليا والعراق في صالحنا من أجل التأهل المباشر إلى كأس العالم.

وكان منتخب الأردن تعادل مع العراق 1-1 في عمان، وخسر أمام اليابان 0-6 في سايتاما، وفاز على أستراليا 2-1 في عمان، وخسر أمام عمان 1-2 في مسقط، وخسر أمام العراق 0-1 في الدوحة ثم فاز على اليابان 2-1 في عمان، وخسر أمام أستراليا 0-4 في ملبورن.

في المقابل خسر منتخب عمان أمام اليابان 0-3 في سايتاما، وتعادل مع أستراليا 0-0 في مسقط، وتعادل مع العراق 1-1 في الدوحة، وفاز على الأردن 2-1 في مسقط، وخسر أمام اليابان 1-2 في مسقط، وتعادل مع أستراليا 2-2 في سيدني، وفاز على العراق 1-0 في مسقط.