وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أبناء البيرة الخيرية تنظم مهرجان الطائرة الورقية

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 19:18 )
رام الله - معا - نظمت جمعية أبناء البيرة الخيرية مساء أمس الأحد الموافق 16/06/2013 مهرجان الطائرة الورقية في جبل قرطيس، وشارك في المهرجان جمع غفير من أطفال المدينة وعائلاتهم. زجاء المهرجان ضمن برنامج الأطفال والذي رعاه جمعية أبناء البيرة الخيرية ويهدف الى تعزيز روح الإبداع والمبادرة لدى ألأطفال واعادة الحياة للنشاطات الترفيهية بعيدا عن وسائل التكنولوجيا الحديثة والتي بالرغم من ايجابياتها الا انها تحد من العلاقات الاجتماعية والانسانية لدى اطفالنا. كذلك هدف المهرجان الى منح ساحة ترفيهية تشارك فيها الأسرة بكافة افرادها.

وانطلق المهرجان تمام الساعة الخامسة والنصف حيث تجمع المشتركون امام مدخل جبل قرطيس في المنطقة الصناعية في مدينة البيرة. ومن هناك سار الجمع الى جبل قرطيس والذي يقع في المنطقة المسمى بمنطقة ج في المدينة والذي يطل على مستوطنة بيت أيل من الغرب وعلى مستطونة جبل الطويل من الشرق. وفي تمام الساعة السادسة حلقت الطائرات الورقية في سماء مدينة البيرة وزينت سمائها بالألوان المختلفة حيث طغت ألوان العلم الفلسطيني على معظم التصاميم. وقد اطلق في سماء المدينة ما يقارب ال ثلاثون طائرة ورقية أطلقها الأطفال وعائلاتهم.

وتم تشكيل لجنة تحكيم من قبل الحضور واعضاء الهيئة العامة لجمعية أبناء البيرة الخيرية لاختيار افضل 3 طائرات ورقية من حيث التصميم والارتفاع والثبات وتم تتويج افضل طائرة ورقية حيث فاز صاحب الطائرة بكأس رمزي اضافة الى المرتية الثانية والثالثة. وتم توزيع ميداليات رمزية على كافة المشتركين.

والجدير ذكره ان جمعية أبناء البيرة الخيرية تنظم العديد من النشاطات الترفيهية والثقافية والتعليمية والتس تهدف الى التعريق في تاريخ وحضارة مدينة البيرة الزاهرة اضافة الى زيادة الروابط ما بين المجتمع والارض الفلسطينية.