وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديات الخليل تعقد اجتماعا لبحث سبل التعاون لدعم قطاعات المحافظة

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 21:32 )
الخليل - معا - عقد اليوم الاثنين في قاعة مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل اجتماع ضم رؤساء بلديات محافظة الخليل بهدف بحث سبل العمل المشترك في تحقيق دعم وتنمية قطاعات المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات العامة وعمل شراكات تنسيقية في المشاريع المستقبلة لتحقيق المصلحة العامة.

وشرح الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل الذي ترأس الجلسة حول ما تم خلال لقاء وفد محافظة الخليل مع الرئيس محمود عباس في الاسبوع الماضي وما افضى اليه اللقاء بخصوص المطالبات برفع نسبة المحافظة في خطة الدعم والتنمية للمحافظات الفلسطينية التي تقوم عليها الحكومة الفلسطينية.

و بين الزعتري ان محافظة الخليل ومن خلال البلديات والمجالس المحلية المنتخبة التي تمثل كافة التجمعات السكانية في المحافظة ستعمل كفريق واحد من اجل دعم مقدرات المحافظة والمساهمة في انجاح مساعي القيادة الفلسطينية في بناء دولة المؤسسات وتعزيز توجهاتها نحو انهاء الاحتلال واسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني.
|224283|
وركز رئيس بلدية الخليل خلال اللقاء على الاشكاليات التي تعاني منها المحافظة من ناحية شح المياه وحاجة المحافظة لمزيد من المستشفيات والمراكز الصحية اضافة الى دعم قطاع التعليم وايجاد غرف صفية اضافية لتخفيف الضغط في المدارس و انهاء نظام الفترتين.

كما دخل الحضور في نقاشات مستفيضة حول موقف محافظة الخليل من اتحاد البلديات وكيفية التعاطي مع الموضوع بعد ان انسحبت البلديات والمجالس المحلية لمحافظة الخليل من الانتخابات الاخيرة التي جرت مطلع الشهر الجاري بعد الاعتراض على آلية اجراء الانتخابات ونظام التمثيل في الاتحاد المذكور.

واتفق الحضور في نهاية اللقاء على تعزيز التعاون والتواصل المشترك وتشكيله لجنة متابعة وتنسيق بين بلديات المحافظة وعقد لقاءات دورية بين رؤساء البلديات لتحديد الاحتياجات والاولويات لمشاريع المحافظة وطرح الاشكاليات التي تواجههم وتفويض الدكتور الزعتري للحديث عن كافة البلديات والمجالس المحلية في محافظة الخليل مع الرئاسة والحكومة الفلسطينية.
|224285|
|224287|