وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تنظم لقاء مفتوحاً حول " تغيير المفاهيم السلبية تجاه الطالبات ذوي الاحتياجات"

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 16:30 )
غزة- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية, بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم شمال غزة, وبحضور عبد الحكيم السعافين ورئيس قسم الإرشاد وبالتربية الخاصة وماجد المدهون مشرف التربية الخاصة, وطالبات قسم علوم الإعاقة بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية لقاء مفتوحاً حول "تغيير المفاهيم السلبية تجاه الطالبات ذوي الاحتياجات".

حيث رحبت مديرة المدرسة, إيمان مسمار بالإغاثة الطبية, قائلاً:" أن هذه اللقاءات يعود بالفائدة على الطالبات, وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة, مثنة جهود الإغاثة الطبية في تقديم خدماتها, ورعايتها لطالبات معاقات داخل المدرسة".

وأكدت مسمار على أن التكامل في العمل بين المدرسة والمؤسسات المجتمعية نظراً للحاجة الماسة لأطفالنا تمثل هذه الخدمات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع.

وادلت الطالبة وفاء ضبان, من كلية مجتمع العلوم المنية والتطبيقية, قسم علوم الإعاقة, بمدى حاجة الطالبات الى توعية حول كيفية التعامل مع الطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة, وداعية المؤسسات الى زيادة الخدمات المقدمة, مشيدة بقدرة المدرسة على التعامل مع المعاقين.

هذا واستعرض مصطفى عابد, مشرف برنامج التأهيل شمال غزة, المفاهيم السلبية الموجودة لدى الطلبة والمفاهيم الإيجابية, مؤكدة على أن العدالة والمساواة والتضامن من حقوق الإنسان التي كفلتها كافة الأنظمة والشرائع.

وطالب عابد بإعادة النظر في التعامل مع الطلاب المعاقين, داعياً إلى زيادة التعاون والمشاركة الإيجابية والبناءة في ما بين الطلبة, مثمناً الإغاثة الطبية ودور مديرية التربية والتعليم شمال غزة لتسهيل المهام لخدمة أبناء الطلبة.

وشارك في اللقاء جماعة الصحة المدرسية والإرشاد التربوي وطلاب معاقين وغير معاقين وطالبات كلية المجتمع.