وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السباح السوري صالح محمد يشارك في بطولة آسيا للسباحة الطويلة

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 22:09 )
دمشق - معا - غادر السباح السوري صالح محمد إلى كازاخستان أمس للمشاركة في بطولة آسيا للسباحة الطويلة التي تبدأ منافساتها اليوم وتستمر حتى السبت القادم.

أمين سر اتحاد السوري السباحة عمر عاشور ذكر أن اهمية البطولة : تأتي من كونها البطولة الرسمية لآسيا للسباحة الطويلة والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة مشيرا إلى أن سباحنا محمد استعد جيدا لهذا الاستحقاق المهم حيث اتبع معسكرا داخليا في مسبح تشرين الأولمبي بدمشق ثم نقلت مدربته الأوكرانية يوليا السبع التدريب إلى مسبح الفيحاء لكون المياه التي تقام فيها البطولة باردة وأيضا قامت بتغيير موعد التدريب ليتناسب مع فرق التوقيت بين سورية وكازاخستان.

وأشار عاشور إلى أن السباح محمد يشارك في سباقي 5 كم و10 كم متوقعا أن يحقق مركزا جيدا ومتقدما في السباق الثاني قبل مشاركته في بطولة العالم التي تقام في إسبانيا الشهر القادم.

وكان السباح محمد المصنف خامسا عالميا أحرز في شباط الماضي المركز الثالث في سباق باران لمسافة 88 كم في الأرجنتين ضمن سلسلة بطولة كأس العالم للسباحة الطويلة وهو يحمل لقب بطل آسيا والعرب كما أحرز ذهبيتي سباق 5 و10 كم ضمن منافسات الدورة الآسيوية الشاطئية الأولى التي جرت في مدينة بالي الاندونيسية عام 2008 وذهبية 5 كم وفضية 10 كم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي استضافتها سلطنة عمان نهاية عام 2010

*سانا