وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرة مصرية أمام مقر اقامة حماس تطالب بطردها من مصر

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 01:08 )
القاهرة- معا - خرج نشطاء مصريون في مظاهرة حاشدة، مساء اليوم الاثنين، ضد حركة حماس امام فندق "انتركونتننتال" بالقاهرة، مكان اقامة قيادة الحركة.

وهتف المتظاهرون ضد قيادات حماس وطالبوا بطردهم من مصر، ورددوا هتافات ضد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، ورفعوا لافتات تحمل عبارات عدائية للحركة.

وشارك في التظاهرة جبهة التغيير السلمي وائتلاف العسكريين القدامى ونخبة كبيرة من الفنانيين يقودهم الاعلامي توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعيين، ويطالب المتظاهرون الجيش بطرد قيادات حماس من مصر.

وفي سياق متصل، بحث الرئيس المصري محمد مرسي، اليوم الإثنين، في لقاء مشترك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والوفد المرافق له من المكتب السياسي للحركة، آخر المستجدات في ملف المصالحة الفلسطينية، والجهود التي تبذلها مصر لتوحيد الصف الفلسطيني.

حيث أكد مرسي على ضرورة قيام الجانبين بالعمل الحثيث لتحقيق المصالحة ولتعزيز الموقف الفلسطيني في عملية السلام، كما أكد إعطاء مصر أولوية لقضية القدس وما يجري بها هذه الفترة.

وثمن مشعل الجهود المصرية المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، ودعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، والرفع الكامل للحصار المفروض على قطاع غزة، والإفراج عن الأسرى والمعتقلين، بحسب الاهرام المصرية.