وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية كفرثلث تحصل على تصنيف" C"في برنامج صندوق تطوير واقراض البلديات

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 09:55 )
قلقيلية- معا- حازت بلدية كفرثلث امس على تصنيف C في برنامج صندوق تطوير واقراض البلديات وذلك استنادا إلى معايير الاداء المعتمدة لدى الصندوق ماسيؤدي إلى زيادة دعم الجهات المانحة لمشاريع هذه البلدة في مختلف النواحي والمجالات واهمها البنية التحتية.

ويعود السبب وراء ترقية كفرثلث إلى هذا التصنيف الجديد بعد أن كان تصنيفها D إلى مواصلة البلدية في خطتها لتحسين مستوى الاداء من خلال التقارير الرقابية الجيدة إلى جانب الانظمة والقوانين المتعلقة بالنظام المالي والمحاسبي وتطويرها فضلا عن اعداد موازنتها السنوية حسب متطلبات ومعايير البنك الدولي واعداد الخطة الاستراتيجية للبلدة للاربع اعوام القادمة .

وهذا التصنيف حافزا للبلديات لتطوير الممارسات المالية والادارية والتخطيطية بهدف الوصول إلى اداء فاعل من اجل تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين.

يذكر بان بلدية كفرثلث قد نفذت جملة من المشاريع الحيوية في البلدة خاصة في مجالات الزراعة وشق الطرق والبيئة والترفيه والبدء بانشاء مركز خدمات الجمهور كما حصلت على التمويل اللازم لحفر بئر ارتوازي وكذلك وقعت بالامس اتفاقية مع جمعية الاغاثة الزراعية للبدء بتنفيذ خزان ماء بسعة 1000كوب وشبكة ري بمسافة 6.2كم بتمويل قيمته 112الف يورو.