وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس محلي شبابي بديا يطلق مبادرة "نحو وطن جميل وبيئة أفضل"

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 09:57 )
سلفيت- معا- اطلق مجلس محلي شبابي بديا بالشراكة مع مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في محافظة سلفيت (مبادرة نحو وطن جميل وبيئة افضل)، في مهرجان تم بمناسبة يوم البيئة العالمي، والتي توجت بتحويل مكب نفايات المطوي العشوائي الى منطقة خضراء.

وذلك تحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر، وبحضور فواز عقل امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني، د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات، د. يوسف ابو صفية وزير سلطة البيئة، د. محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، م. مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، العقيد رياض الطرشا قائد قوات الامن الوطني، د. رياض التميمي ممثلا عن المنظمات الاهلية، محمد نعيرات وخالد ابو علي ممثلين عن مؤسسة CHF الدولية، اياد يعقوب المدير التنفيذي لمجلس النفايات المشترك- غرب سلفيت، وسام الشويكي مدير مشروع المجالس المحلية الشبابية في منتدى شارك الشبابي ولفيف من ممثلي الهيئات المحلية وحشد من مواطنين محافظة سلفيت.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات حيث أجمعت على اهمية دور الشباب في عملية البناء المجتمعي واشارت الى ان فكرة تشكيل المجالس المحلية الشبابية كفكرة ريادية تصب في خدمة المجتمع وهيئاته المحليه.

كما تخلل الحفل عدة فقرات فنية منها فقرة الفرقة الفنية لقوات الامن الوطني، فرقة سكاكا للفنون الشعبية، هذا وقد تم توزيع الدروع التكريمية على عمال النفايات في محافظة سلفيت تثمينا لجهودهم في الحفاظ على البيئة.

وتهدف هذه المبادرة الى تسليط الضوء امام الرأي العام الوطني والعالمي على الواقع البيئي الذي تعيشه محافظة سلفيت من حيث تهديد البيئة القائم والمستمر من خلال التخلص من النفايات الصلبة والسائلة.