وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو البنك العربي يشاركون بعمل تطوعي لزراعة الأشجار في كفر قليل

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 15:27 )
موظفو البنك العربي يشاركون بعمل تطوعي لزراعة الأشجار في كفر قليل
نابلس- معا- كجزء من برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، وضمن حرصه تجاه حماية البيئة والتواصل مع المجتمع المحلي، أقام البنك مؤخراً نشاطاً تطوعياً بمشاركة عدد من موظفيه، اشتمل على زراعة مدخل قرية كفر قليل جنوب مدينة نابلس وذلك بالتعاون مع المجلس القروي من أجل العمل على زيادة الرقعة الخضراء وتعزيز البيئة الصحية في المنطقة.

وتضمن النشاط التطوعي والذي شارك فيه عدد من المتطوعين من موظفي البنك، بمساعدة عدد من شباب القرية لزراعة 50 شجرة فيكس في أراضي قرية كفر قليل، الأمر الذي ساهم كذلك بتعزيز روح العمل التطوعي في المجتمع المحلي. ومن المعروف أن أشجار الفيكس هي أشجار دائمة الخضرة ذات نمو منتظم وسريع.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال جمال حوراني المدير الإقليمي للبنك العربي - فلسطين: "يحرص البنك العربي على المساهمة في البرامج والمبادرات التي تهتم بالبيئة والتي بدورها تسهم بتعزيز البيئة الصحية في المجتمع المحلي. ومن هنا تأتي مشاركة البنك في هذه المبادرة بالتعاون مع المجلس القروي لقرية كفر قلَيل وذلك ضمن برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية "معاً" والذي يعنى بمجموعة من القضايا الأساسية التي تهم المجتمع ومن ضمنها حماية البيئة".

وأضاف حوراني: "يواصل البنك حرصه تجاه البيئة من أجل المساهمة في تعزيز وتطوير الأسس البيئية المستدامة بالإضافة إلى تعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى الموظفين الأمر الذي يسهم في تطوير وتنمية مجتمعاتنا المحلية".

من جهته قدم سمير صايل رئيس المجلس القروي لقرية كفر قلَيل شكره وتقديره للبنك العربي ومسؤوليه وموظفيه لجهودهم المبذولة في زراعة الأشجار والمساهمة في تحسين مدخل القرية، مثنياً على الهمة العالية التي عمل بها الموظفون، مشيداً بالدور الفاعل والإيجابي الذي يقوم به البنك بتنفيذ نشاطات ومشاريع تخدم الصحة البيئية، متمنياً أن يكون هناك تعاون مستمر بين البنك والمجلس القروي بمشاريع تخدم المجتمع المحلي.

ومن الجدير ذكره أن برنامج "معاً" والذي أطلقه البنك العربي في فلسطين عام 2012 هو برنامج للمسؤولية الاجتماعية متعدد الأوجه يعمل على تشجيع الجميع وإشراكهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، وهو برنامج يرتكز على تطوير جوانب مختلفة من مجتمعنا من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.