وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المواصفات والمقاييس تناقش مدونة السلوك واخلاقيات الوظيفة العامة

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 12:07 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورشة عمل لمناقشة مدونة السلوك واخلاقيات الوظيفة العامة, حيث رتبت المؤسسة الورشة على شكل حلقات متتابعة لمناقشة المدونة بحيث يتم تعريف جميع موظفي الموسسة بحقوحهم وواجباتهم تجاه الوظيفة الحكومية.

واكد م.حيدر حجة رئيس لجنة ادارة المؤسسة على ضرورة التزام جميع الموظفي في الوظيفة العامة بالمدونة واخدها على محمل الجد وستقوم المؤسسة باستكمال حلقات التعريف بالمدونة حتى يتسنى لجميع الموظفين في المؤسسة الاطلاع عليها .

وقد قام سعود عبد الفتاح مدير دائرة الرقابة في المؤسسة باطلاع الموظفين ومناقشتهم بما تحمله المدونة من بنود واكد كذلك على ضرورة التزام الموظفين بالمدونة حيث سيقوم كل موظف بالتوقيع على التعهد المرفق بالمدونة بعد استكمال جميع حلقات الورشة الخاصة بالمدونة.

واشارت المؤسسة الى الجهات التي قامت باصدار المدونة والمصادقة عليها وهي منظمات المجتمع المدني، النقابات، الاحزاب وديوان الموظفين العام وقد توجت هذه المصادقة باعتمادها من مجلس الوزراء ودخولها بذلك حيز التنفيذ وجعلها ملزمة لكل موظف يعمل بالوظيفة العامة وذلك من خلال التوقيع على التعهد المرفق بالمدونة .

وتضمنت المدونة العديد من النقاط التي من شانها ان ياتي اداء الموظف العام في اطار منظومة من القيم والمبادئ الاخلاقية التي تحكم السلوك المهني والوظيفي لتضبط حركة وايقاع الاداء الحكومي بما ينعكس ايجابا على افراد المجتمع كما تزيد من تعزيز الرضا الوظيفي لدى الموظفين وتوفر الحماية للموظف من خلال المامه بالحقوق والواجبات وقواعد السسلوك التي نص عليها قانون الخدمة المدنية وسائر التشريعات النافذة ذات العلاقة والمعرفة بها.