وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدينة بوينوس ايرس تكرم محافظ أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 12:58 )
اريحا- معا- زار محافظ أريحا والأغوار م. ماجد الفتياني، جمهورية الأرجنتين بدعوة من المجلس التشريعي المحلي لمدينة بوينوس ايرس ورئيس بلدية مدينة سان بدرو دي خوخوي.

وتخلل الزيارة عدة لقاءات على المستويات الرسمية والشعبية المختلفة برفقة سفير دولة فلسطين في الأرجنتين، وليد المؤقت.

واستقبل المجلس التشريعي المحلي لمدينة بوينوس أيرس عطوفة المحافظ م. ماجد الفتياني، باحتفال رسمي تم خلاله تكريم عطوفته بواسطة مرسوم رسمي واعتباره ضيف شرف لمدينة بوينوس أيرس، حيث حضر الاحتفال أعضاء من المجلس التشريعي المحلي لمدينة بوينوس أيرس وسفراء السلك الدبلوماسي العربي والمؤسسات العربية الأرجنتينية وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وبدوره ألقى المحافظ كلمة نقل فيها للحضور صورة الوضع الراهن في فلسطين وبشكل خاص الوضع في أريحا والأغوار، ومدى تأثير سياسات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وشكر حكومة وشعب الأرجنتين على الدعم المتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني واعتراف الأرجنتين بدولة فلسطين ودعمها لفلسطين في مختلف المحافل الدولية.

وسبق الاحتفال لقاء مع النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي لحكومة بوينوس أيرس المحلية؛ السيد كريستيان روتندو، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون وتطبيق اتفاقية التعاون الوقعة بين محافظة بوينوس أيرس ومحافظة أريحا والأغوار.

كما التقى المحافظ خلال زيارته بأعضاء من البرلمان الوطني الأرجنتيني وذلك بحضور رئيسة اللجنة البرلمانية للصداقة مع فلسطين؛ النائبة ماريا الينا شينو، التي كانت قد زارت فلسطين في وقت سابق.

فيما بعد إلتقى المحافظ أيضاً بنائب وزير الخارجية الأرجنتيني؛ السيد ادواردو انطونيو زوين، حيث تم مناقشة سبل التعاون الممكنة بين فلسطين والأرجنتين وعلى وجه الخصوص في المجال الرياضي.

وزار المحافظ عدّة جمعيات تعاونية للإسكان والعمل، واطلع على التجربة والخبرة الأرجنتينية في هذا المجال، وعقب ذلك اجتمع بنقابة العمال الأرجنتينيين. كما افتتح المحافظ معرض صور عن فلسطين للمصور أرجنتيني؛ كريستيان بيروفانو، الذي كان قد زار فلسطين.

فيما بعد سافر المحافظ الفتياني برفقة سعادة سفير دولة فلسطين في الأرجنتين، وليد المؤقت، الى ولاية خوخوي حيث التقى بوكيل حاكم الولاية ورئيس بلدية سان سلفادور دي خوخوي، حيث قام بإطلاعهم على الوضع الراهن في فلسطين وعلى وجه الخصوص في أريحا والأغوار ومناقشة سبل التعاون الممكنة بين الطرفين.

في اليوم التالي توجه المحافظ الى مدينة سان بدرو دي خوخوي حيث استقبله رئيس البلدية، السيد خوليو موسى، وتم تكريمه بحضور رسمي وشعبي وبواسطة مرسوم باعتباره ?ضيف شرف لمدينة سان بدرو دي خوخوي?.

وبدوره شكر المحافظ رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي والحضور على هذا التكريم وأطلع الحضور على أهمية مدينة أريحا الدينية والسياحية والزراعية وكونها مدينة حدودية كما وضعهم في صورة التحديات والصعوبات التي تواجه الشعب الفلسطيني نتيجة سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية، وشكر حكومة وشعب الأرجنتين مواقفهم الداعمة لفلسطين.

وبعد ذلك انتقل الحضور برفقة المحافظ وسفير دولة فلسطين الى احدى الساحات الكبيرة حيث قام عطوفة المحافظ برفع الستار عن الحجر التذكاري لساحة دولة فلسطين كما تم ايضاً افتتاح شارع باسم مدينة أريحا وقد شكر عطوفة المحافظ رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي وأهالي المدينة على هذا التكريم الكبير الذي إن عبر عن شيء يعبر عن تضامن ومحبة الشعب الأرجنتيني لأخيه الشعب الفلسطيني.

قام المحافظ بدوره بإجراء مقابلات صحفية أطلعهم على مجريات الأحداث في الأراضي الفلسطينية.