وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح مخيم "القدس أولاً" في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 12:32 )
القدس -معا- افتتح المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، مخيم "القدس أولاً" وذلك تحت شعار "أنا مقدسي .. بيئتي تهمني"، وذلك بالشراكة والتعاون مع مؤسسات المخيم.

ويستهدف المخيم الصيفي الذي يشمل على العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة ما يقارب 70 طفلاً من الفئات العمرية المختلفة، فيما يهدف المخيم الصيفي الى توعية الأطفال من كلا الجنسين إلى مكانة مدينة القدس وضرورة الحفاظ على التراث الفلسطيني بالإضافة الى التوعية في مجال البيئة.

كما يشارك في المخيم الصيفي متطوعين من جامعة القدس من تخصصات مختلفة، وذلك ضمن التعاون والتنسيق المشترك بين المركز النسوي وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بالإضافة الى منشطين من كليات أخرى في مدينة القدس.

وبدأ المخيم الصيفي بإحتفال شارك فيه وفداً من وزارة الزراعة الفلسطينية بالإضافة الى حضور وفد من مؤسسة أرتشي الإيطالية، حيث أعرب الحضور والمشاركين عن إعجابهم بالفعاليات والأنشطة التي نظمت خلال حفل الإفتتاح الذي بدأ بالسلام الوطني وفقرات غنائية بالإضافة الى فقرات ترفيهية للأطفال والحضور.

ويستمر المخيم الصيفي حتى الخامس من شهر تموز القادم، فيما سيتخلله بالإضافة الى الفقرات والفعاليات والأنشطة والزوايا المختلفة، سيشمل على يوم زراعي وإحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمشاركة مؤسسات ذات علاقة.