وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

3 أسرى مرضى من جنين يستغيثون لانقاذ حياتهم

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 13:57 )
جنين - معا - وجه ثلاثة أسرى مرضى في معتقلي "مجدو" و"ايشل" نداءً إلى الشعب الفلسطيني والى المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى الضغط والعمل من اجل إنقاذ حياتهم كي لا يلاقوا مصير قبلهم من شهداء الإهمال الطبي.

وفي تقرير صدر عن نادي الأسير في جنين أفاد بأن كل من الأسرى سامي عيسى عارف عريدي والبالغ من العمر 33 عاماً ومحكوم 19 عاماً ومعتقل منذ ما يزيد عن 14 عاماً ومتواجد في معتقل مجدو يعاني من ضغط الدم والضعف في عضلة القلب ومشاكل في التنفس.

كما أن الأسير محمد عدنان سليمان مرداوي والبالغ 34 عاماً ومحكوم 28 عاما ومعتقل منذ ما يزيد عن 14 عاماً ويعاني من مشاكل في الرئة وتخثر بالدم، إضافة إلى الأسير نبيل جمعة مغير والبالغ من العمر 31 عاماً ومحكوم 24 عام ومعتقل منذ ما يزيد عن 12 عاماً وكلاهما في سجن "ايشل" وجميعهم من بلدة عرابة جنين يعانون وضعاً صحياً صعباً جراء ظروف الاعتقال السيئة وسياسة الإهمال الطبي المتعمدة.

وذكر احمد مرادوي شقيق الأسير مرداوي أن شقيقه الأسير ونظراً لتأخر الكشف الصحي له وتأخير الدواء والعلاج اللازم وبالرغم من إجراء عملية له واستئصال جزء من الرئة قبل الاعتقال والتهاب مكان العملية ومضاعفة وضعه الصحي بعد الاعتقال حتى أصبح وضعه يتراجع يوما بعد يوم.

وأشار رامي عريدي شقيق الأسير عريدي بأن شقيقه وعلى بالرغم من الوضع الصحي الذي يعيشه والتوجه بأكثر من مناشدة ونداء استغاثة من اجل إنقاذ حياته وخاصة انه يعاني من الإرهاق المتواصل والتعب وعدم انتظام دقات القلب لم يجر الفحص والتصوير اللازم له للقلب.

وأبدى طارق مغير شقيق الأسير مغير تخوفه على مصير شقيقه مغير المريض وجموع الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة بعد ازدياد الحالات المرضية المزمنة وارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة خلال الآونة الأخيرة.

وذكر المغير أن شقيقه يعاني من قرحه حادة وضيق تنفس والتهاب في الجيوب الأنفية ووجود دسك في الرقبة وانتفاخ في اليدين وصعوبة في الحركة نظراً لظروف الاعتقال السيئة ووضعه الصحي يتراجع يوماً عن يوم.