وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتش عام شرطة إسرائيل: "تدفيع الثمن قد يحرق إسرائيل"

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 08:40 )
تل أبيب- معا - قال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، الجنرال يوحنان دانينو، في معرض تعليقه على ظاهرة "تدفيع الثمن"، إنّ الشرطة تعمل جاهدة من أجل القبض على من قام بهذا العمل في أبو غوش وأنه سيتم القبض قريبا على متورطين، مضيفا: "الناس لا يفهمون أن الأمر لا يتعلق بالرش والكتابات، بل أننا بصدد أعمال قد تؤدي إلى احراق دولة إسرائيل وحتى أبعد من ذلك".

أما مراقب "الدولة"، القاضي المتقاعد يوسيف شابيرا، فاستنكر من جانبه هذه الظاهرة، حيث قال: "علينا محاربة هذه الظاهرة ووقفها تمام. علينا أن نعمل على أن تكون إسرائيل دولة ديمقراطية وتعمل من أجل المساواة".

هذا، وقد استنكر الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس جريمة "تدفيع الثمن" في ابو غوش، حيث قال إنّ الحديث عن "تصرف عنصري وعبور للخطوط الحمراء". وطالب بيرس في حديث هاتفي مع رئيس المجلس المحلي سليم جبر، نقل رسالة إلى السكان بأنه يرى في الأمر خطر كبير، مضيفا: "سكان ابو غوش هم رمز للتعايش في إسرائيل". وقد شكر رئيس المجلس بيرس على حديثه وأكد أن "سكان القرية سيستمرون في الايمان بالتعايش مع اليهود وحب الدولة"، وفق ما جاء في بيان وصل "معا" من ديوان الرئيس الإسرائيلي.
وانضم كذلك إلى المستنكرين رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالرغم من أن حكومته رفضت تحويل مجموعات "تدفيع الثمن" إلى مجموعات إرهابية حسب طلب وزيرة القضاء في حكومته، تسيبي ليفني، مطلع الأسبوع.