وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل عدد من الاسرى المضربين عن الطعام الى المستشفيات

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا - أفادت محامية وزارة شؤون الاسرى والمحررين حنان الخطيب، أن مصلحة السجون الاسرائيلية بمشفى سجن الرملة، قامت بنقل عدد من الأسرى المضربين عن الطعام الى المستشفيات الإسرائيلية، بعد تدهور حالتهم الصحية بشكل خطير.

وأكدت الخطيب ابان زيارتها لمشفى سجن الرملة اليوم، نقل كل من الأسير عماد البطران المضرب عن الطعام منذ قرابة الشهرين، الى مستشفى" شعار تصيدك" بالقدس، فيما نقل كل من الأٍسيران محمد الريماوي وحمزة عثمان الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

كما وتم نقل الأسير عادل حريبات المضرب عن الطعام منذ 26 يوما، من سجن عوفر الى مستشفى الرملة بعدما أصبح يعاني من أمراض في الرئتين وأعراض أزمة وضغط مرتفع ويتنقل على كرسي متحرك.

وأضافت الخطيب بأن الوضع الصحي للأسير أيمن حمدان والذي يقبع في مشفى الرملة، بات غاية في السوء بعدما فقد من وزنه قرابة 19 كيلو غرام، وهو يعاني أوجاع في الرأس والعينين نتيجة اضرابه المتواصل عن الطعام منذ قرابة 55 يوما، ضد اعتقاله الاداري رافضا كل المساومات والضغوطات المفروضة عليه.

وقالت الخطيب ان مصلحة السجون الاسرائيلية قامت بنقل الأٍسير محمد طبيش من سجن عوفر الى سجن مجدو، بعد أن بدأ اضرابه عن الطعام تضامنا مع شقيقة ايمن والمضرب في مشفى الرملة احتجاجا على اعتقاله الاداري.