وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التأهيل المجتمعي ينفذ نشاطا ترفيهيا في جنين

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 17:52 )
جنين- معا - نفذ برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية نشاطا ترفيهيا للأطفال ذوي الإعاقة في منتزه دير غزالة.

وتضمن النشاط الترفيهي عدة فقرات تمت بالتعاون مع جمعية السامري الصالح الانجيلي والتي مثلها القسيس سامي ابو سحلية ضمن مشروع من طفل الماني إلى طفل فلسطيني.

وألقى كلمة التجمعات السكانية خالد مرعي والتي مثلت كل من المواقع التالية (دير غزالة، الجلمة، عابا، فقوعة،دير أبو ضعيف) وأكد خلالها على التعاون الدائم والمستمر بين هذه التجمعات وبرنامج التاهيل المجتمعي ومؤكدا في ذات السياق على دعمه لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة ولحقوقهم.

ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد العام الفلسطيني للأشخاص ذوي الاعاقة رفيق ابو سيفين على دور الاتحاد كجسم نقابي يعنى بالدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وعن الية الانتساب اليه، ومنوها الى اهمية التفريغ النفسي والترفيه عن الاطفال ذوي الاعاقة.

ومن جانبه اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى للتفريغ عن الاشخاص ذوي الاعاقة ومحاولة التحفيف من معاناتهم.

وتخلل النشاط عدة فقرات تضمنت توزيع هدايا على الاطفال ذوي الاعاقة في المواقع المختلفة التي شملها الحفل.