وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الممثلية النرويجية تشيد بجهود ديوان الرقابة المالية والإدارية

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 19:27 )
رام الله - معا - أشاد ستين تورعربراتن مدير دائرة التنمية والتطوير في الممثلية النرويجية بجهود طواقم ديوان الرقابة المالية والإدارية في التدقيق على الحساب الختامي لدولة فلسطين للعام 2010، جاء ذلك خلال استقبال رئيس الديوان د. سمير أبو زنيد للضيف في مكتبة، اليوم الثلاثاء.

من جانبه رحب رئيس الديوان بالضيف، مشيدا بالعلاقات الفلسطينية والنرويجية، مؤكدا على اهمية تقرير الحساب الختامي الذي اعد من قبل طواقم ديوان الرقابة المستند إلى معايير الإنتوساي و المعايير الدولية للمحاسبة و التدقيق.

واشاد الضيف بالمهنية والشفافية العالية التي ظهرت في التقرير من خلال رأي الديوان المتحفظ والتي تدل على التطور الملحوظ في قدرات موظفي الديوان في مجالي التدقيق والرقابة.

واجاب رئيس الديوان وطاقم التدقيق المشارك في اللقاء على كافة الاستفسارات التي ابداها الضيف حول الحساب الختامي للديوان، مؤكدا على أن هذا التقرير يتمتع بمستوى عال من النزاهة والشفافية والحيادية.

وعبر أبو زنيد عن بالغ شكره للرئيس محمود عباس، على دعمه المتواصل للديوان وحرصه الشديد على تعزيز خصائص الحكم في الحكم الرشيد في مؤسسات الدولة.

وشكر رئيس الديوان الإتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه للديوان من خلال مشروع التطوير المؤسسي والذي احدث نقلة نوعية في الاداء بفضل التدريب المستمر والمتخصص لكافة طواقم الديوان.

وأضاف أن هناك تطور ملحوظ لدى وزارة المالية في ادارة المال العام وفي الأنظمة المستخدمة، مشيدا بالتعاون الذي تبديه الوزارة مع طواقم ديوان الرقابة بتوفير البيانات المالية الأمر الذي ينعكس إيجابا في تحقيق الأهداف ويسهل الوصول والنفاذ إلى المعلومة.

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة سبل التعاون المستقبلي مع محكمة الحسابات النرويجية وقد أبدى الضيف استعداد الممثيليه للمساعدة في تدعيم سبل تعزيز التعاون المشترك بين جهازي الرقابة الفلسطيني والنرويجي.