وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحامين تواصل فعالياتها الإحتجاجية

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 23:07 )
رام الله - معا - علقت نقابة المحامين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، العمل امام كافة المحاكم والدوائر الرسمية وغير الرسمية في محافظات الوطن تنديدا بالممارسات غير القانونية التي مورست على أيدي بعض أفراد الشرطة الفلسطينية وأحد أعضاء النيابة العامة بحق أحد المواطنين واحد المحامين في منطقة العبيدية-بيت لحم الأسبوع الماضي.

وفي حشد غير مسبوق تجمع عدد كبير من المحامين من جميع محافظات الوطن أمام مقر قيادة الشرطة الفلسطينية برام الله، مطالبين الجهات المعنية من شرطة ونيابة بمعاقبة المسؤولين عن هذا الفعل المتمثل بتعرية أحد المواطنين واحد المحامين بحجة التفتيش عن مواد مخدرة.

وكان ذلك من ضمن الخطوات الاحتجاجية النقابية انطلاقا من مهمة نقابة المحامين وواجبها في حماية الحريات العامة وحقوق الإنسان وتطبيق سيادة القانون وفق مانصت علية القوانين القانون الأساسي، قانون نقابة المحامين، قانون الإجراءات الجزائية.

وردد المحامون شعارات تدعو بسرعة التحقيق وإيقاع العقوبة المنصوص عليها قانونا بحق كل من أشترك بالاعتداء أو سكت عليها ولم يتابعها وفق ما نص عليه القانون، علما بان القانون ينص على أن من علم من المسؤولين بوقوع مخالفة للقانون ولم يتخذ الإجراءات اللازمة فانه يعرض نفسه للعقوبة.

وقد تساءل نقيب المحامين حسين شبانة، قائلا:" إذا تجاوزت الشرطة اوالنيابة في أدائهم فهل يحرم على نقابة المحامين الاحتجاج على هذه التجاوزات، بل هذا واجب علينا أن نشير ونصرخ ضد هذه التجاوزات وان نقابة المحامين ماضية بإجراءاتها الإحتجاجاية حتى تحقيق مطالبنا المشروعة".