وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت أمر تحصل على التصنيف (B) من صندوق اقراض وتطوير البلديات

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 11:52 )
الخليل-معا- نتيجة الأداء المتميز، حصلت بلدية بيت أمر على التصنيف (B) وهو التصنيف الثاني ضمن تصنيفات صندوق تطوير وإقراض البلديات بعد ان حققت كافة معايير لاستحقاق هذا التصنيف.

جدير بالذكر ان بلدية بيت أمر تشهد منذ 6 أشهر انتفاضة حضارية تشمل كافة نواحي الحياة حيث قامت البلدية بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ومنها: تعبيد شارع المدارس وشارع المنطقة الصناعية وتوسيع شارع الشهيد ياسر عرفات (المرحلة الثانية) بطول 2 كم وعرض 15م.

وعلى صعيد شبكة الكهرباء قامت البلدية بطرح عطاء بقيمة (420 ألف شيكل) وهو الاكبر في تاريخ البلدية حيث يتم حالياً إنشاء شبكات جديدة وتقوية خدمة الكهرباء في كافة المناطق إضافةً إلى إنارة جميع شوارع البلدة من جديد.

وقد حصلت البلدية على منحة من القنصلية اليابانية بقيمة (123 ألف دولار امريكي) لتنفيذ مشروع تقوية الكهرباء في عدة مناطق. بالإضافة الى تمديد شبكات مياه جديدة إلى كافة أحياء البلدة.

كما قامت البلدية منذ استلام مهامها في تشرين ثاني الماضي بشراء مركبتين حديثتين لاستخدام البلدية إضافةً إلى شراء رافعة كهرباء سيتم في الايام المقبلة.

وقد وقعت البلدية عدة اتفاقيات منها إنشاء مبنى للدفاع المدني قرب البلدية واتفاقية مع سلطة المياه الفلسطينية لإنشاء خط مياه ناقل لحل مشكلة وصول المياه الى المناطق المرتفعة بطول 3كم مع تعبيد جميع الشوارع التي يمر الخط عبرها كما سيتم التوقيع مع وزارة التربية والتعليم لتعبيد ساحات المدرسة الثانوية للذكور والمدرسة الاساسية للبنات بمساحة (1700 م2).

وعلى صعيد البيئة قامت البلدية بزراعة الاشجار في الشارع الرئيسي وتزيين مدخل البلدة. وتم قبل ايام إعادة افتتاح السوق المركزي للخضار والفواكه والذي يقع على مدخل البلدة ويخدم جميع مزارعي المنطقة.