وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماجدة المصري تلتقي شبكة المنظمات الأهلية في غزة

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 12:34 )
غزة -معا- التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع المرأة وأعضاء مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية في غزة.

بدورها اكدت المصري خلال اللقاء على أهمية الشراكة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وتبادل الخبرات فيما بينهما للارتقاء في أداءها وتطويرها .

وأوضحت أن قطاع الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية يلبي احتياجات الأسر الفقيرة والمهمشة ويخدم قطاع واسع من جماهير الشعب الفلسطيني وبإمكانه رسم التدخلات الهامة في القضايا الأكثر إلحاحاً لدعم تلك الفئات الاجتماعية، مشددة على ضرورة الشراكة المحلية والعمل على تطبيق النموذج المحلي في قطاع غزة.

وأشارت المصري إلى أن التشبيك بين المؤسسات الحكومية والأهلية ضرورة لإحداث تغيير في واقع الأسر والأفراد، وهو استحقاق وطني واجتماعي لتبادل الأدوار واحداث التغيير، مؤكدة على ضرورة نقل تجربة الضفة الغربية في مأسسة الشراكة بين المؤسسات إلى قطاع غزة بما لا يتعارض مع احترام الصلاحيات والأدوار لكل طرف.

وفي نهاية اللقاء ثمن أعضاء مجلس ادارة شبكة المنظمات الأهلية وقطاع المرأة فيها، الزيارة البناءة التي قامت بها الوزيرة ماجدة المصري إلى مقر الشبكة بمدينة غزة، وطرح قضايا تتعلق بالشراكة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني بما يخدم شريحة واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني.