وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- حفل تأبين لمدير الاستخبارات العسكرية في ذكراه الحادية عشرة

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 15:22 )
قلقيلية -معا - اكد محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ان شعبنا سيبقى مصراً وملتزما بحقوقه الثابته سائراً على درب الشهداء حتى نيل حريته كاملة وقال " لن نقبل ان يبقى مستوطنا ولا مستوطنة على أرضنا ولن نقبل أن يقتل شعبنا بصمت ولن نقبل إلا أن تكون القدس لنا وعاصمة لدولتنا المستقلة " .

جاء ذلك خلال حفل نظمته حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وجهاز الاستخبارات العسكرية تحت رعاية المحافظ بمناسبة ذكرى استشهاد العقيد مازن أبو الوفا قائد استخبارات محافظة قلقيلية في ذكراه الحادية عشرة، حضره أحمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي ونائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي ومدراء الأجهزة الأمنية وضباط وضباط صف المؤسسة الأمنية ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح وممثلو القوى والفصائل الوطنية ومدراء المؤسسات الرسمية وفعاليات المحافظة .

وأشاد المحافظ بالشهيد أبو الوفا ونضالاته وسيرته قائلا "نفتخر جميعا بأن ذكرى استشهاد العقيد أبو الوفا لها القيمة الحقيقية التي نستحضر من خلالها معنى الشهادة " مضيفا " انه كان مثالا للوفاء والعطاء والتضحية والالتزام وكان في أزقة قلقيلية متنقلا لا يتوانى عن خدمة شعبه، أنكر ذاته وأمن بشعبه فأحياه شعبه".

وأكد المحافظ أن القيادة والشعب الفلسطيني سيبقيان اوفياء للشهداء حتى تتحقق أهدافنا في الحرية والاستقلال والقدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، وسنواجه الصلف الأمريكي والإسرائيلي ونصر على الالتزام بحقوقنا ولن نقبل أن يبقى مستوطنا ولا مستوطنة على أرضنا ولن نقبل أن يقتل شعبنا بصمت.

واستعرض الدكتور ياسر أبو حامد عضو إقليم حركة فتح / قلقيلية في كلمته عن حركة فتح سيرة الشهيد أبو الوفا ، مشيداً بالتزامه بحقوق شعبه وقرارات الأجهزة الأمنية والالتزام بالمؤسسة صاحبة الرسالة والرؤيا الواضحة الهادفة للانعتاق من الاحتلال وقال " قبل 11 عاما أبى الشهيد أبو الوفا أن ينكسر ووقف شامخاً مواجهاً للاحتلال حتى سقط شهيداً، مهنئاً ذويه باستشهاده وهو يدافع عن كرامته وشعبه رافضاً الذل والخنوع والاستسلام " .

وقال الرائد عقيل فارس في كلمته نيابة عن قيادة جهاز الاستخبارات " نلتقي اليوم لنؤبن الشهيد الذي روى بدمائه أرض فلسطين دفاعاً عن شعبه رافضاً الكراسي والرتب معاهداً إياه على السير على طريقه حتى تحقيق كامل الأهداف التي استشهد من أجلها الشهداء " .

واستذكر شقيق الشهيد حاتم الأحمد في كلمته نيابة عن ذوي الشهيد الشهداء خاصاً شقيقه العقيد أبو الوفا وقال " الشهداء وحدهم من تجف الأحبار عند قدوم ذكراهم" داعياً للوفاء للشهداء قائلاً ليكن الشهداء قدوتنا ولنكن بمستوى عطاءهم وتضحياتهم ولتكن هذه الذكرى حافزاً للحفاظ على الثوابت التي استشهد من اجلها الأبطال شاكراً من عمل على إحياء ذكرى الشهيد واعتبارها تقليداً سنوياً في محافظة قلقيلية.