وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح ترد على بينت: شعبنا سيبقى شوكة في حلق الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 16:13 )
غزة -معا - اعتبرت حركة فتح أن تصريحات وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي التي أعلن فيها رفضه حل الدولتين، تعبير حقيقي عن موقف حكومة نتنياهو وتمسكها بممارسة الإرهاب والاستيطان، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني سيبقى شوكة في حلق الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الحركة د. فايز أبو عيطة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة أن المواقف العنصرية المتطرفة لوزير الاقتصاد الإسرائيلي تعكس الموقف الحقيقي لحكومة إسرائيل ورئس وزراءها نتنياهو ، الذي يسعى لإدامة الاحتلال ورفض حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وشدد أبو عيطة على أن حكومة إسرائيل تمارس الإرهاب قولا وفعلا من خلال الاستمرار في الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد القدس وغيرها من الممارسات الكفيلة بإفشال أي جهد دولي من شأنه تحقيق السلام بين الشعبين.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيبقى شوكة في حلق الاحتلال يمارس كفاحه ونضاله بكل الطرق والوسائل المشروعة حتى يحقق أهدافه بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ويشار إلى أن وزير الاقتصاد الإسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت، واصل العمل على إثبات وجهة نظره القائلة بعدم بقاء الفرصة أمام حل الدولتين، ولكنه هذه المرة استخدم مثالا غريبا لتشبيه الفلسطينيين بالشظايا في مؤخرة أحد ضباط جيش الاحتلال.