وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جحافل فلسطين لسيارات الدفع الرباعي "4*4 " ينظمون نشاطاً مميزا

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 21:36 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام :نظم فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي "فور باي فور" والذي يطلق عليه اسم الجحافلن التابع لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية والهوائية نشاطا مميزا في شمال الضفة، بمشاركة 26 مشارك.

حيث انطلقت سيارات الدفع الرباعي عند الساعة العاشرة من صباح الجمعة من محافظات الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله وجنين ونابلس لتصل الى مفترق الجفتلك نقطة الالتقاء والانطلاق لتسير باتجاه مسار جبال عين الشبلة ومن ثم الى خربة ام الخرز ثم تلة تفوح وصولا الى خربة الشيخ قاسم.
|224593|
بعد استراحة قام عدد من المشاركين باستخدام مهارات فنية رائعة من خلال قيادة سيارة الدفع الرباعي بحنكة واقتدار في تسلق مسارات خطرة والعبور في وديان أشبه بالمعجزة كون سيارات المشاركين كان تسير على عجلتان فقط واحيانا كانت تصل الى نقطة الصفر.

بعد استعراض المهارات انطلقت القافلة باتجاه تلال بردله لتحط الرحال في خلية ابو عليان ومن ثم الى تياسير انتهاءً بمفرق الحمراء ومن ثم العودة الى المحافظات.

وقد اشرف على مسارات السباق فواز امطير مدير الفريق وبشارة خوري المدير الفني وكما وجيه منسق الشمال.
|224594|
واعرب فواز امطير عن سعادته بنجاح الرحلة وتحقيقها للهدف من خلال الوصول الى مناطق لاول مره واكتشاف مسارات جديدة لسيارات الدفع الرباعي ودخول المشاركين في سباقات لاول مرة على متن (4*4) واظهار فن القيادة والقدرة على التحكم. وتمكن اعضاء الفريق من الوصول الى المناطق الخلابة والمرتفعات الشامخة والوديان الوعرة .

ووجه امطير رسالة شضكر وعرفان لرئيس اتحاد رياضة السيارات على جهوده في دعم فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي وتواصله مع أعضاء الفريق خلال الحدث، وشكر ايضا كمال وجيه على جهوده المميزة في انجاح الرحلة وايصالها الى بر الامان.

الرحلة شارك فيها كل من مدير الفريق فواز امطير على متن جيب ديفندر، والمدير الفني بشارة خوري على متن لاند روفر ديسكفري، هيثم صندوقة على متن جيب ديفندر، كايد سلهب على متن جيب كروزرن محمد ابو خضير على متن جيب كييغ، وداوود صالح على متن جيب ديسكفري وجميعهم من منطقة القدس.
فيما شارك من منطقة بيت لحم كل من منير ناصر على متن جيب ديفندرن ومأمون الصيفي على متن جيب رانجلر، ولياس البندك على متن جيب رانجلر، ورسلان انكركر على متن جيب سوفا، وفادي ابو عطية على متن جيب رانجلرن ويسار الطويل على متن جيب رانجلر، ولينو ابو شايبه على متن جيب سوفيان وعيسى زتبه على متن جيب سوفيا.

أما من منطقة نابلس فشارك كل من كمال وجيه على متن جيب ديسكفري،واسماعيل داغر على متن جيب ديفندر، وبهاء داغر على متن تراكترون.
وشارك من منطقة جنين كل من مالك النجار واحمد ابو عبيد ومحمد ابو عبيد وسامح زكارنة على متن جيبات من نوع ديسكفري.
وشارك ايضا من اهلنا داخل الارض المحتله عام 48 كل من حازم فوده على متن جيب سوفيا،واحمد الزعبي على متن جيب سوفيا، ومؤيد الزعبي على متن جيب سوفيا، ووائل فوده على متن جيب سوفيا

من جهته أكد بشارة خوري المدير الفني لفريق الجحافل بان المرحلة المقبلة ستشهد نشاطا موسعا على مستوى فلسطين التاريخية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب وبمشاركة موسعة ولايام طويلة يتم خلالها الوصول الى كل المناطق الجبلية والوعرة والاثرية والسياحية.
وبين بشارة بأن الفريق يستعد لاطلاق تظاهرة رياضية مميزة في منطقة عين كينيا بمحافظة رام الله في بداية الشهر المقبل تتمثل في سباق خاص بين المشاركين على متن جيبات فور باي فور، اضافة الى تسلق تلك الجبال لمرتفعات عالية والانزلاق في وديان ومسارات صعبة.
|224595|
واكد خوري بان الفريق وبالتعاون مع اتحاد رياضة السيارات سيوجه الدعوة لكافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة لتغطية الحدث الغريب من نوعه، اضافة لمخاطبة الجهات الامنية والدفاع المدني والهلال الاحمر لتوفي الامن والسلامة، وستوجه ايضا دعوات للمؤسسات الاقتصادية والجهات الداعمة.