وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرويضي يطالب بتنفيذ توصيات قمتي سرت والدوحة لدعم القدس

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 20:02 )
القاهرة- معا - التقى المحامي احمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية اليوم الاربعاء بالسفير محمد صبيح الامين العام المساعد لجامعة الدول العربيه لشؤون فلسطين والاراضي العربية، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأوضح رويضي في بيان صدر عنه أن اللقاء جاء على هامش مشاركة الرويضي في اجتماع خبراء منظومة الدعم المتكامل للقدس الشريف، تصميم منظومة متكاملة من المشاريع والبرامج في المجالات ذات الأولوية لفائدة القدس الذي ينظمه مؤتمر نصرة القدس بالتنسيق مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة 'إيسيسكو'، والأمانة العامة لمؤتمر نصرة القدس الشريف، بالتعاون مع الأمانة العامة للشؤون الفلسطينية في جامعة الدول العربية، والبنك الإسلامي للتنمية، ووكالة بيت مال القدس الشريف، وعدد من الخبراء في المجالات التنموية والحاجات الميدانية للقدس الشريف.

وقال السفير صبيح ، على هامش الاجتماع ، إن أهل القدس يعيشون في وضع شديد وخطير ويجب أن نمد يد العون لهم، لأنهم يتعرضون لاضطهاد وانتهاكات إسرائيلية قاسية للغاية، ولا بد أن نقف معهم وننصرهم بكل ما نستطيع.

وأضاف أن الاجتماع مهم لأنه يبعث برسالة تأتي ممن يعيشون ويعانون يوميا في القدس في كافة المجالات هناك، مشيرا إلى أن من يعتقد أننا ابتعدنا عن القدس مخطئ، وهذا الاجتماع وما يتبعه سيكون في عمل الجامعة العربية باتجاه القدس.

وطالب الرويضي الجامعه العربيه بضرورة تنفيذ التزماتها تجاه القدس، والذي اخذتها على عاتقها في اجتماع قمة سرت وقمة الدوحة، حيث نقل الرويضي شكوى المقدسين من التقصير العربي والاسلامي تجاه المدينة.

وكان الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعه قد استمع الى مداخلات تستعرض احتياجات القدس في مجالات الدفاع القانوني والصحة والاسكان والتعليم والحركة التجارية، وخلص لجملة من التوصيات اهمها تفعيل مشاركة القطاع الخاص والاحزاب العربيه والمجتمع المدني العربي والاسلامي مع قضية القدس