وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة حكايا تحيي الذكرى العشرين لتأسيس "FO" في أوسلو

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 00:44 )
بيت لحم- معا - أحيت فرقة حكايا التابعة لمركز غراس الثقافي- جمعية بيت لحم العربية للتأهيل مساء اليوم الأربعاء في العاصمة النرويجية أوسلو احتفالية الذكرى العشرين لتأسيس اتحاد المنظمات الذي يعنى بالاخصائيين الاجتماعيين والتربية الخاصة "FO".

هذا واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل تلاها كلمة مديرة المركز ابتسام الزغير والتي تحدثت مطولا عن تاريخ ونشأة المركز وأهدافة ورسالته ورؤيته، والتي تشمل العديد من الانشطة كالتعليم الخاص، تشجيع القراءة، محو الامية، التدريب، الدعم النفسي والفن والرسم والفلكلور.

ثم استقبل الجمهور الذي ضم عددا من الشخصيات الرسمية والهامة فرقة حكايا وسط تصفيق وتشجيع حار، والتي قدمت عروضا شيقا في الدبكة الشعبية والغناء والطبلة.

الجدير ذكره أن وفدا من مركز غراس يقوم بزيارة للنرويج منذ عشرة أيام قدم خلالها عروضا فنية في العديد من المدارس في مدن شين وبوشكرن جنوبي النرويج، في زيارة هي السادسة من نوعها خلال الاعوام الماضية، حيث تجمع مركز غراس بمنظمة FO علاقة شراكة في العديد من الانشطة والخبرات منذ العام 1993 وهو العام الذي أسس فيه المركز تزامنا مع تأسيس FO.

وقد تم في نهاية الحفل تكريم أطفال فرقة حكايا، وتكريم مديرة المركز، والتي بدورها قدمت درعا تكريميا لمديرة FO تقديرا لجهودها الداعمة للمركز.