وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الماني رفيع المستوى يزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 11:33 )
نابلس - معا - زار وفد من بيت المشاريع الالماني للتعاون الانمائي مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة.

وكان في استقبالهم اعضاء اللجنة الشعبية بسام ابو مصطفى، وبكر حنون والمسؤولة الاعلامية للجنة الخدمات الصحفية سمر عميرة والصحفي امين ابو وردة، حيث تم الترحيب بالوفد الضيف واطلاعه على اوضاع لجنة الخدمات واوضاع المخيم والمعاناة التي يعانيها اللاجئين في المخيمات والاكتظاظ السكاني وما يترتب عليه من فقر وامراض مزمنة، وارتفاع نسبة البطالة خاصة من الخريجين.

وتأتي هذه الزيارة بهدف التعرف على الهيكل التنظيمي والاختصاصات وأسلوب العمل، وكذلك دور اللجنة الشعبية للخدمات بين المؤسسات الوطنية في المخيم، وفي إطار تفعيل مبدأ الشراكة للجان الشعبية وهيئة التعاون الدولي الألمانية GIZ بهدف التعرف على الخبرة الألمانية فى مجال العمل، وكذلك تبادل الخبرات بين المؤسستين.

كما تم تعريف الوفد الضيف على المشاريع التي قامت لجنة الخدمات بتفيذها في مخيم بلاطة، منها اقامة متنزه (حديقة الفينيق) الذي يخدم اهالي المخيم والمناطق المحيطة، واهم المشاريع المستقبلية من ضمنها إطلاق مشروع "مركز اعلامي" موسع يخدم المخيم والعاطلين عن العمل من خريجي الصحافة والإعلام.

وفي نهاية الزيارة زار الوفد الضيف المركز الاعلامي في مقر اللجنة الشعبية لخدمات المخيم ومن ثم تجول في المخيم للإطلاع عن كثب على اوضاع المخيم وأهالي المخيم.