وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الـ GIZ وAction Aid تعقدان تدريباً متخصصاً حول آليات المراقبة

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 14:02 )
رام الله - معا- عقد برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني التابع لمؤسسة التعاون الالماني GIZ بالشراكة مع مؤسسة Action Aid Palestine تدريباً متخصصاً حول آليات المساءلة المجتمعية، وعلى وجه الخصوص "آليات المراقبة التشاركية" في مدينة رام الله.

وشارك في التدريب عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني الشريكة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وممثلين عن وزارة الحكم المحلي، وممثلين عن صندوق تطوير واقراض البلديات، بالاضافة الى طواقم الGIZ والـAction Aid Palestine.

وأشرف على التدريب، ومدته خمسة أيام، خبير المساءلة المجتمعية جوباكوماغ تامبي من دولة الهند. وعبر عن سعادته في زيارة فلسطين للمرة الأولى وبين أن احد اهداف هذا التدريب هو تعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني الشريكة فيما يتعلق بتطبيق آليات واستراتيجيات المراقبة التشاركية من خلال الاطلاع على التجارب الدولية في هذا المجال .

من جهتها بينت فالنتيا ماجولي مستشار مشاريع في برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مؤسسة GIZ " أن التدريب حاول أن يجمع بين الإطارين النظري والعملي حتى يكون له اثر أكبر ونتائج أكثر ايجابية وهو ما بدا واضحاً على المشاركين خلال ايام التدريب".

وتضمنت أيام التدريب التطرق إلى أبرز النظريات والمفاهيم وتخللها العديد من التمارين لترسيخ المفاهيم لدى المشاركين، كما وتم تخصيص يوم كامل لاجراء عمل ميداني تجريبي في بلدة بيتونيا بالتعاون مع المجلس البلدي وطواقم البلدية.

ويأتي هذا التدريب في سياق المرحلة التجريبية لتطبيق آليات المساءلة المجتمعية التي يقوم برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني بتطبيقه في سبع عشرة بلدية في الضفة الغربية وقطاع غزة بالشراكة مع مؤسسات مجتمع مدني شريكة ووزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير واقراض البلديات.