وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يشيد بجهود الوفد المشرف على عمليات زراعة الكلى في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 16:28 )
غزة- معا - أشاد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د.أحمد بحر بالجهود التي يبذلها تجمع أطباء الفلسطينيين في أوروبا في مساعدة الشعب الفلسطيني والتي تعبر عن مدى انتمائهم وحبهم تجاه وطنهم فلسطين.

ورحب د.بحر بالوفد الطبي الذي يزور قطاع غزة للمرة الثالثة، بهدف إجراء عمليات زراعة الكلى في قطاع غزة مثنيا على الرسالة التي جاءوا بها الى غزة لإعادة البسمة على شفاه المرضى الذين عانوا كثيرا من الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني

جاء ذلك خلال استقبال د.بحر ونواب المجلس التشريعي لوفد وزارة الصحة برئاسة وزير الصحة بالمقالة د.مفيد المخللاتي والفريق الطبي المشرف على عمليات زراعة الكلى في قطاع غزة.

وقال د.بحر في كلمته الترحيبية" ان وزارة الصحة في غزة وما تحمله من رسالة عظيمة اثبتت كوادرها الطبية انها قادرة على صناعة الإنجاز وان تكون في خط الدفاع الاول عن المواطن الفلسطيني ولنا في اداءهم خير مثال في معركة حجارة السجيل وقد بذلوا ارواحهم في سبيل انقاذ حياة جرحانا".

واضاف" ان ما نشهده اليوم من نجاح المرحلة الثانية لمشروع زراعة الكلى في قطاع غزة يفتح الباب على مصرعيه امام انجاز مختلف في عمليات زراعة الأعضاء بأيدي وسواعد وطنية سنبقى ندعمها ونفتخر بها في شتى الميادين".

بدوره اهدى وزير الصحة المقال د. مفيد المخللاتي هذا الانجاز الكبير الى المواطن الكريم والى كافة العاملين في قطاع الصحي، معتبرا اياه ثمرة اصيلة لجهود عظيمة قد بذلت رغم صعوبة الطريق الا انها استطاعت اليوم ان تثبت للعالم ان اليوم تصنع الانجاز تلو الانجاز.

واوضح" ما قامت به وزارة الصحة من جهود لإنجاح مشروع زراعة الكلى في قطاع غزة وما يحمله المستقبل القريب من خطوات اخرى لاستكمال الاهداف العامة للمشروع حيث سيتوجه نخبة من أطبائنا بعيد عيد الفطر الى بريطانيا للالتحاق ببرامج تدريبية في مجال زراعة الكلى وبالتالي نكون وضعنا خطوة نوعية نحو تأسيس المركز الفلسطيني لزراعة الكلي في قطاع غزة وأن 500 مريض من مرضى الفشل الكلوي ستعزز امال شفائهم مشيرا الى ان الوزارة ستدشن عما قريب خط انتاج محاليل غسيل الكلى يغطي احتياجات الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأعرب د.عبد القادر حماد رئيس الوفد الطبي المشرف على عمليات زراعة الكلى في غزة عن سعادته الكبيرة بنجاح المرحلة الثانية من هذا المشروع الانساني،وان تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا لم يدخروا جهدا للوصول إلى ما وضع من اهداف لهذا البرنامج لنقل التقنيات الطبية لقطاع غزة والعمل على تدريب الكوادر المحلية ليكونوا قادرين على انجاز هذه العمليات.

وقد عبر د.حماد عن شكره وتقديره الى المجلس التشريعي والى وزارة الصحة على الاحتضان الطيب والاحتفاء الكبير بأعضاء الوفد.

وناقش الفريق الطبي مع اللجنة الصحية في المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة النائب د.خميس النجار قانون زراعة الاعضاء وكيفية تطويره بما يصب في الصالح العام بما يخدم المواطن وفق الضوابط الشرعية والقانونية

وسلم بحر الوفد الطبي درعًا تقديريًا تكريمًا لجهودهم في مساعدة الشعب الفلسطيني.