وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو سمبل يطالب المجتمع الدولي بانهاء معاناة اللاجئين

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 18:34 )
اريحا- معا - طالب المتحدث باسم اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل المجتمع الدولي بالعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة باللاجئين الفلسطينين بغض النظر عن اماكن تواجدهم خاصة وانهم يعيشون ظروفا صعبة على مدار 65 عاما من اللجوء.

واضاف ابو سمبل في تصريح صحفي لوسائل الاعلام في ذكرى اليوم العالمي للاجئ والذي يصادف يوم غد الخميس "ان الاوان للمجتمع الدولي بانهاء هذا الملف ووقف المعاناة اليومية للاجئين الفلسطينين وانصافهم من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية وعلى راسها القرار 194".

وطالب ابو سمبل "وكالة الغوث الدولية بوقف مسلسل التقليصات في الخدمات المقدمة للاجئين والعمل وفقا للمبادئالتي انشات هذه المؤسسة الدولية من اجلها وهي اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

ودعا ابو سمبل وكالة الغوث الدولية الى وقف البرنامج الجديد الذي تطبقه وكالة الغوث الدولية في تصنيف حالات الشؤون الاجتماعية في المخيمات خاصة وان هذا البرنامج يسقط عشرات الحالات من المساعدات وهو امر غير مقبول حيث ان هذه الاسر بحاجة ماسة الى المساعدة.

وطالب ابو سمبل وكالة الغوث الدولية بالابتعاد عن اتخاذ القرارات الخاصة بالبرامج الخدماتية المقدمة للاجئين والتي من الممكن ان لا تؤدي الغرض المطلوب منها والتنسيق مع ممثلي اللاجئين تجنبا لاي تصعيد خاصة وان الظروف الاقتصادية التي يعيشها اللاجئين تزداد صعوبة يوما بعد يوم.